هسبورت تكشف أسباب نزول الجماهير إلى ملعب مباراة المغرب والشيلي.. واللجنة المنظمة تعلق

هسبورت تكشف أسباب نزول الجماهير إلى ملعب مباراة المغرب والشيلي.. واللجنة المنظمة تعلق
الأحد 25 سبتمبر 2022 - 16:00

علقت اللجنة المنظمة للمباراتين الوديتين للمنتخب الوطني المغربي، أمام كل من الشيلي والباراغواي بالديار الإسبانية، على الأحداث التي شهدتها نهاية اللقاء الأول بين “أسود الأطلس” ورفاق آرتورو فيدال، بعد أن اقتحمت أعداد كبيرة من الجماهير المغربية أرضية الملعب، عقب الصافرة النهائية لحكم المباراة.

وقال أحد أعضاء اللجنة المنظمة في تصريح خص به “هسبورت”: “نزول الجماهير إلى أرضية الملعب يبقى من تخصص الجهات الأمنية والأمن الخاص، نحن مسؤولون عن تنظيم المباراة إلى غاية الصافرة النهائية للحكم، ونُعطي للجهة الأمنية المسؤولة عدد الجماهير التي ستكون حاضرة، وهي من تحدد عدد رجال الأمن الذين سيسهرون على تأمين اللقاء.

وأضاف: “لا يجب تضخيم الأمر، شاهدنا الصورة نفسها في العديد من الملاعب العالمية، الجماهير كانت سعيدة بفوز منتخبها ونزلت إلى أرضية الملعب للاحتفال فقط، رغم أن ذلك يبقى أمرا مرفوضا كان يجب تفاديه، لأنه يسيء إلى صورة الجماهير المغربية”.

وأبرز المتحدث نفسه: “علينا أن نفكر دائما أنه من الواجب أن نعطي صورة جيدة عن منتخبنا وجماهيرنا، لأن الأندية التي تمنحنا الملاعب، لا يمكن أن تسمح بأن يتضرر العشب أو مرافق الملعب، ونحن لدينا طموح كبير لتنظيم مباريات مقبلة في العديد من بلدان العالم، المنتخب المغربي دائما مرحب به في كل الدول العالمية، لكن يجب على الجماهير أن تنتنبه لبعض الأمور، وأن لا تكرر ما حدث بعد مباراة المغرب والشيلي”.

وواصل: “نود توجيه رسالة مهمة إلى الجماهير المغربية التي ستكون حاضرة في اللقاء الثاني أمام باراغواي بمدينة إشبيلية، بأن تُساند وتُشجع بطريقتها الجميلة المعهودة، ونتمنى أن لا تُسجل عليها أي ملاحظات، وذلك لإعطاء صورة جيدة عنها، ومحو الصورة التي خلفتها نهاية المباراة الماضية أمام التشيلي”.

وعن الحضور الجماهيري المنتظر في لقاء المغرب وباراغواي، قال المتحدث ذاته: “المباراة ستلعب وسط الأسبوع، وهذا قد يؤثر على الحضور الجماهيري، لكن المؤكد أن أزيد من 15000 مشجع سيكونون حاضرين في هذه المواجهة”.

وكانت نهاية مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره التشيلي، الجمعة الماضي، قد شهدت اقتحام أعداد كبيرة من الجماهير لأرضية الملعب، بعد الصافرة النهائية لحكم المباراة، احتفالا بفوز “أسود الأطلس” بهدفين دون مقابل.

يشار إلى أن “أسود الأطلس” وصلوا أمس السبت، إلى مدينة إشبيلية الإسبانية، لمواجهة منتخب باراغواي في ثاني لقاء ودي، الثلاثاء المقبل، على أرضية ملعب “بينيتوبيامارين” الخاص بفريق ريال بيتيس.

إشبيلية المغرب باراغواي دون ريال بيتيس
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
في قلب الحدث - الحلقة الرابعة
السبت 26 نوفمبر 2022 - 20:04

في قلب الحدث - الحلقة الرابعة

صوت وصورة
خيبة أمل سعودية
السبت 26 نوفمبر 2022 - 17:46

خيبة أمل سعودية

صوت وصورة
حسرة تونسية بعد الخسارة أمام أستراليا
السبت 26 نوفمبر 2022 - 15:58

حسرة تونسية بعد الخسارة أمام أستراليا