عدم مشاركة المغرب في "الشان" بأعين الصحافة الدولية

عدم مشاركة المغرب في "الشان" بأعين الصحافة الدولية
الخميس 12 يناير 2023 - 14:45

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صباح اليوم الخميس، رسميا، عدم مشاركة المنتخب المغربي في نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي ستقام في الجزائر، بسبب عدم توصلها، لحدود الآن، بترخيص من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، للتوجه إلى قسنطينة في رحلة مباشرة من الرباط، بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية.

وخصصت الصحافة الدولية حيزا مهما لخبر عدم مشاركة المنتخب المغربي في هذا العرس الكروي الإفريقي، وبالتالي غياب بطل آخر نسختين عن هذه البطولة التي تحتضنها الجزائر.

وقال صحيفة “DW” الألمانية في نسختها العربية: “بعد توترات أدت إلى إغلاق الجزائر مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية، أعلنت الرباط الانسحاب من كأس أمم إفريقيا للمحليين المقرر إقامتها في الجزائر التي رفضت المرور المباشر لطائرة منتخب المحليين من المغرب إليها”.

وأضافت: “الجزائر كانت قد أبلغت “الكاف” برفضها المرور المباشر لطائرة “منتخب المحليين” من المغرب إلى الجزائر، وذلك بعد أن تقدم المغرب بطلب للجزائر بالسماح لطائرة الخطوط الملكية المغربية بالتنقل مباشرة إلى أراضيها”.

من جهته تطرق موقع “فرانس 24” للبلاغ الرسمي الذي أصدرته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مؤكدا أن العناصر المغربية كانت تستعد للمشاركة من خلال معسكر إعدادي خلال الأيام القليلة الماضية، غير أن البلد المستضيف لم يقبل طلب المملكة.

وقالت الجامعة في بلاغها: “وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أكد خلال الاجتماع الذي عقده يوم 27 دجنبر 2022 على ضرورة سفر المنتخب الوطني إلى الجزائر على متن الخطوط الملكية المغربية”.

وواصل البلاغ: “كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد تقدمت يوم 22 دجنبر 2022 بطلب إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باعتباره الجهاز المسؤول على تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، من أجل الحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، وتم قبول الطلب من حيث المبدأ”.

وأشار: “من خلال مراسلة رسمية توصلت بها الجامعة من الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم على هذا الأساس قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالإجراءات التالية:

1- إشعار الكاف بمسار الرحلة المغربية والإحداثيات من أجل الحصول على الترخيص النهائي لرحلة الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة.

2- واصلت الجامعة تحضيراتها من أجل مشاركة المنتخب الوطني في هذه المنافسة القارية، حيث برمجت تجمعا إعداديا للنخبة الوطنية بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة في الفترة ما بين 6 و10 يناير تخللته مباراتان وديتان أمام منتخب أثيوبيا2023.

وبينما كان المنتخب الوطني يستعد للتوجه إلى مدينة قسنطينة يوم 10 يناير 2023 للمشاركة في هذه البطولة القارية التي ستنطلق في 13 يناير الجاري لم تتوصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للأسف، بالترخيص النهائي لحدود تحرير هذا البلاغ من طرف “الكاف” للتوجه إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربية”.

الجزائر المغرب كأس أمم أفريقيا
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات