42 مدربا في 14 سنة.. نهضة الزمامرة يحطم أرقام تغيير المدربين

42 مدربا في 14 سنة.. نهضة الزمامرة يحطم أرقام تغيير المدربين
الخميس 4 أبريل 2024 - 09:00

يثير فريق نهضة الزمامرة لكرة القدم الممارس في القسم الاحترافي الأول، الذي يشرف على تسييره فعليا عبد السلام بلقشور، الجدل بشكل كبير في المشهد الكروي الوطني منذ سنوات، وذلك بتغيير المدربين على طريقة تغيير “البدل”، الأمر الذي يثير علامات استفهام كبيرة حول السياسة الرياضية التي ينهجها النادي.

ورغم أن ابن المنطقة عبد السلام بلقشور، المسير الفعلي للنادي، يرأس العصبة الاحترافية الوطنية لكرة القدم، إلا أن فريقه اختار أسلوبا غريبا في التعامل مع المدربين، في وقت كان يُفترض أن يكون القدوة كمسؤول بارز في كرة القدم الوطنية.

وحقق نهضة الزمامرة أرقاماً رهيبة في تغيير المدربين خلال فترة زمنية قصيرة، الأمر الذي قد يُدخله موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية من الباب الواسع، ليؤكد للعالم حجم العشوائية في التسيير التي تعيشها الأندية الوطنية، في وقت تعاقب على تدريب المنتخب الألماني على سبيل الذكر مدربون على رؤوس الأصابع منذ تأسيس اتحاد الكرة في بلاد “الماكينات”.

ومن خلال هذا التقرير تُسلط “هسبورت” الضوء على عدد المدربين الذين تعاقبوا على تدريب نهضة الزمامرة منذ موسم 2009/2010، وتحديدا منذ إشراف عبد السلام بلقشور على تسيير الفريق إلى حدود اللحظة، والذين فاق الـ40 مدربا دون احتساب المدربين المساعدين والمعدين البدنيين ومدربي الحراس.

وفي ما يلي القائمة كاملة للمدربين الذين تعاقبوا على تدريب نهضة الزمامرة منذ موسم 2009/2010:

محمد جلباط، رضوان العلالي، محمد عقران، محمد گيسر، إدريس عبيس، محمد گيسر، حسن الساخي، محمد خربوش، امحند اد القاضي، عبد الاله لعباد، لحسن أبرامي، هلال الطير، محمد بكاري، محمد گيسر، محمد الأشهبي، نورالدين لغماتي، يوسف فرتوت، عبد الجليل إيراوي، حسن فاضل، طارق ميري، عبد الجبار گورة، محمد الطاهيري، محمد گيسر، رضا حكم، عبد الرزاق بلعربي، هشام اللويسي، عبد الاله صابر، محمد بورجي، يوسف فرتوت، سعيد شيبا، عثمان العساس، العلوي الإسماعيلي، خالد فوهامي، العلوي الإسماعيلي، إدريس السويط، محمد سهيل، طلال القرقوري، محمد بن شريفة، جعفر الرگيگ، عبد الرحيم شگيليط، عزيز كركاش ثم أمين بن هاشم.

يشار إلى أن عبد السلام بلقشور، تقلد منصب رئيس نهضة الزمامرة، منذ موسم 2009/2010، ويسهر على التدبير الفعلي للفريق، رغم منحه صلاحية رئاسة المكتب المديري لنبيل بلخدير أخيرا، بسبب تقلده لمجموعة من المهام السياسية الأخرى، على سبيل المثال رئاسة جماعة الزمامرة ومستشار برلماني.

ويعد عبد السلام بلقشور الرئيس السابق للفريق وعضو مجلس شركة نهضة الزمامرة، الآمر الأول والأخير في تسيير وتدبيرالفريق، وفقا لما أكده مجموعة من اللاعبين والمدربين والأطر والإداريين الذين اشتغلوا بنهضة الزمامرة.

نادي نهضة الزمامرة الدوري المغربي الممتاز 2023/2024 الدوري المغربي الممتاز
صوت وصورة
مدرب الكوكب: كلمة اعتذار غير كافية.. والصديقي: المسيرة يلعب كرة جميلة
الإثنين 22 أبريل 2024 - 01:46

مدرب الكوكب: كلمة اعتذار غير كافية.. والصديقي: المسيرة يلعب كرة جميلة

صوت وصورة
نابي: توقف البطولة أرهقنا.. وبن سلطان: كنا قريبين من التعادل
الإثنين 22 أبريل 2024 - 01:42

نابي: توقف البطولة أرهقنا.. وبن سلطان: كنا قريبين من التعادل

صوت وصورة
نابي يكشف طبيعة إصابات زحزوح وحمودان وأجراي
الإثنين 22 أبريل 2024 - 01:39

نابي يكشف طبيعة إصابات زحزوح وحمودان وأجراي