سواعدة لهسبورت: التتويج مع أتالانتا حلم تحقق ولوكمان أعز أصدقائي

سواعدة لهسبورت: التتويج مع أتالانتا حلم تحقق ولوكمان أعز أصدقائي
الجمعة 24 مايو 2024 - 22:15

أعرب المغربي عمر سواعدة المعالج الطبيعي بالطاقم الطبي لفريق أتالانتا الإيطالي عن سعادته بالتتويج مع ممثل بيرغامو بلقب الدوري الأوروبي هذا الموسم، بعد اكتساح باير ليفركوزن الألماني بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية.

وفتح سواعدة قلبه لـ”هسبورت” “من خلال حوار مطول تحدث فيه عن مشواره الكروي في المغرب، وانتقاله إلى الديار الإيطالية لمواصلة تكوينه الأكاديمي، ثم نجاحه مع أتالانتا وطموحه مستقبلا.

كيف كانت بداياتك في عالم كرة القدم؟

بداية، أنا مارست كرة القدم كلاعب في الفئات العمرية لفريق جمعية سلا إلى أن وصلت للفريق الأول الذي شاركت معه في معسكر إعدادي واحد فقط، ولم ألعب معه، في عهد الإطار الوطني هشام الإدريسي، بعد ذلك كانت لي تجارب لم يُكتب لها النجاح، لأسلك طريق التكوين الأكاديمي في الطب الرياضي”.

كيف جاءت فكرة السفر إلى إيطاليا؟

كانت أمامي مجموعة من الفرص، واخترت السفر إلى إيطاليا لإتمام تكويني الأكاديمي في الطب الرياضي، تخصصت في مجموعة من الأجناس، ورغم صعوبة الدراسة بالإيطالية إلا أنني تفوقت والحمد لله.

عملت بجد وكنت أدرس وأعمل إلى أن حصلت على شواهد عليا تُخول لي العمل في هذا المجال الصعب، الحمد لله حققت بعض الأمور الإيجابية الجيدة وأتطلع للأفضل.

كيف دخلت عالم العلاج الفيزيائي في كرة القدم؟

درست العلاج الطبيعي مع جميع الرياضيين، وبعد ذلك ركزت على كل تخصص لوحده لأن الإصابات تختلف وكذلك طريقة التعامل مع علاجها من رياضة إلى أخرى.

في البداية بدأت العمل مع رياضيين من رياضات مختلفة، ثم التحقت بأحد أندية الدرجة الثالثة في الدوري الإيطالي، ومنذ سنتين بدأت العمل مع فريق أتالانتا العريق.

ما هو شعورك بعد التتويج بالدوري الأوروبي؟

هذا التتويج هو نتيجة عمل كبير قمنا به كل من موقعه، لم يأتي بمحض الصدفة، اشتغلنا بجد والحمد لله حققنا هذا اللقب عن جدارة واستحقاق.

كنا نشتغل كفريق واحد متلاحم ومتجانس، والعمل الجماعي دائما يُعطي أكله، نتمنى أن نُحقق المزيد من النجاحات مستقبلا، إن شاء الله.

كيف هي علاقتك بالمهاجم النيجيري أديمولا لوكمان؟

لوكمان يُمكنني القول أنه أعز أصدقائي، أشتغل معه كثيرا لأنني نحب بعضنا البعض، لو سألت اللاعب نفسه سيقول لك أن العلاقة بيننا أخوية ويجمعنا حب واحترام كبيرين.

كلمة في حق المدرب غاسبريني

جيان بييرو غاسبريني مدرب كبير بتاريخ يعرفه الجميع، العمل معه ليس سهلا، لأنه يحرص على جميع التفاصيل، استفدنا منه كثيرا، كما نجح في تطوير مستوى لوكمان كثيرا.

أتالانتا

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
خبير بالقانون الرياضي: المادة 107 تنص على إلغاء أهداف مباراة تواركة والسوالم
الأربعاء 19 يونيو 2024 - 23:15

خبير بالقانون الرياضي: المادة 107 تنص على إلغاء أهداف مباراة تواركة والسوالم

صوت وصورة
الرقيوي يكشف أسباب تألقه مع نواذيبو الموريتاني
الأربعاء 19 يونيو 2024 - 21:02

الرقيوي يكشف أسباب تألقه مع نواذيبو الموريتاني

صوت وصورة
كلايبي ينتقد قرارات العصبة الاحترافية
الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 16:13

كلايبي ينتقد قرارات العصبة الاحترافية