خريطة المغرب تزين ألبسة المصارعة

خريطة المغرب تزين ألبسة المصارعة
الإثنين 22 أبريل 2024 - 22:09

صادق الاتحاد الدولي للمصارعة رسميا، اليوم الإثنين، على طلب الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة، القاضي باعتماد علم وخريطة المملكة المغربية في الألبسة الرياضية كما هو معمول به في كل المنافسات داخل القارات الخمس.

وفي هذا الصدد أورد بلاغ للجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة أن “الطلب جاء انخراطا في التوجه العام والتعبئة وراء قائدنا الهمام جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، للدفاع عن المكتسبات والتعبير عن التضامن والتآزر بحس جماعي دفاعا عن الراية الوطنية وعن المكتسبات والمقدسات المغربية”.

وأضاف البلاغ الذي توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية: “الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة بادرت إلى اتخاذ قرار يتماشى مع ما صنعه فريق نهضة بركان من موقف تاريخي عند التشبث بالسيادة المغربية، وبالأحقية في وضع الراية الوطنية معززة بالخريطة الوطنية الرسمية التي تشمل كل الأقاليم من طنجة إلى الكويرة”.

وأشار نص الوثيقة إلى أن “الجامعة راسلت الجهاز الدولي الوصي قصد اعتماد الراية والخريطة في الألبسة الرياضية خلال التباري، سواء بواسطة مصارعنا المؤهل إلى أولمبياد باريس 2024 أو بطولة إفريقيا 2025 أو البطولات والمنافسات 2024/2028″، مردفا بأن “الجامعة توصلت برد من الاتحاد الدولي يقر بالمصادقة على اعتماد الراية والخريطة المغربية في ألبستنا الرياضية كما هو معمول به في كل المنافسات وداخل القارات الخمس”.

وتابعت الوثيقة ذاتها: “بذلك يصبح العمل بهذه الألبسة مستشهرة براية الوطن ومعززة بالخريطة المغربية خلال المنافسات القادمة، وأي تحرش من أي كان للمساس بهذا الاختيار السيادي لن نرضخ له مهما تكن الضغوطات، فالمغرب علمنا فيه ملوك الدولة العلوية الشريفة قيم التسامح والأخلاق العالية”، مبرزة أن “الجامعة لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول… ترسيخا لقيم الود والتآخي التي تؤسس لقيم الفعل الأولمبي، وانسجاما مع شعار ‘الرياضة قاطرة للتعايش والتآخي’، دون أن يشوبها أي تسييس كما حصل في نازلة فريقنا الفذ نهضة بركان”.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

1
  • مهبول
    الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 02:26

    مبادرة رائعة جدا جدا .اشكر من كل قلبي جميع مكونات الجامعة الملكية للمصارعة . انها ضربة قاضية للكابرانات واتمنى ان يتخد جميع الرياضيون المغاربة المشاركين في المبياد باريز متل هده الخطوة لكي يفهم الاعداء ان الشعب المغربي قاطبة مجند وراء ملكه حفضه الله ورعاه ولا يقبل ابدا المساس بوحدته الترابية.

صوت وصورة
سحيتة: الوداد يلزمها رئيس يسير بشكل جماعي.. وطالب: لا يصلح من لديه المال
الجمعة 17 مايو 2024 - 21:45

سحيتة: الوداد يلزمها رئيس يسير بشكل جماعي.. وطالب: لا يصلح من لديه المال

صوت وصورة
الأجواء العائلية تطبع استعدادات نهضة بركان لنهائي الكونفدالية أمام الزمالك
الجمعة 17 مايو 2024 - 20:58

الأجواء العائلية تطبع استعدادات نهضة بركان لنهائي الكونفدالية أمام الزمالك

صوت وصورة
بلحاج: أتمنى حمل قميص المنتخب المغربي
الجمعة 17 مايو 2024 - 20:02

بلحاج: أتمنى حمل قميص المنتخب المغربي