الزمالك يهزم نهضة بركان بهدف في النهائي ويتوج بلقب الكونفدرالية

الزمالك يهزم نهضة بركان بهدف في النهائي ويتوج بلقب الكونفدرالية
الأحد 19 مايو 2024 - 20:08

انهزم فريق نهضة بركان أمام مضيفه الزمالك المصري بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما الأحد، بملعب القاهرة الدولي، ضمن إياب نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، ليُتوج الزمالك باللقب مستفيدا من نتيجة الذهاب التي آلت للبرتقالي بهدفين مقابل هدف واحد.

شوط أول مصري أداء ونتيجة

دخل “الفارس الأبيض” المواجهة مبادرا منذ صافرة البداية، بحثا عن هز شباك حمزة الحمياني حامي عرين الفريق البركاني، بشكل مبكر أمام ما يزيد عن 60 ألف متفرج تواجدت في المدرجات.

وحملت الدقيقة 13 أول تهديد من نهضة بركان، بعد أن نفذ محمد المرابيط ركلة خطأ من الجهة اليمنى لم تجد من يضعها في الشباك، لتعود السيطرة على الكرة إلى أصحاب الأرض.

وعاد الزمالك ليُهدد مرمى نهضة بركان من خلال ضربة خطأ مباشرة نفذها زيزو وأبعدها حمزة الحمياني بصعوبة. وبعدها أخطأ الدفاع البركاني في إبعاد الكرة لتصل إلى أحمد سيد زيزو الذي تلاعب بدفاع نهضة بركان ووضع كرة على طبق من ذهب أمام أحمد حمدي الذي وضعها في الشباك عند الدقيقة 23.

وبعد استقبال الهدف الأول، تحركت الآلة الهجومية لفريق نهضة بركان أكثر بحثا عن تعديل الكفة، وكاد ياسين البحيري يهز شباك محمد عواد حارس مرمى الزمالك لكن تسديدته ذهبت خارج الإطار في الدقيقة 35، وبعدها بواسطة يوسف الفحلي الذي شكل خطورة كبيرة على دفاع الزمالك.

وشهدت الدقيقة 41 خروج أحمد حمدى نجم الزمالك ومسجل الهدف الأول للإصابة ليترك مكانه لزميله يوسف أوباما، كما كاد الفريق البركاني أن يُعدل النتيجة من كرة خطيرة في الوقت البدل الضائع، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق المصري 1-0.

انتعاشة بركانية في الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني كان نهضة بركان مبادرا بالسيطرة على الكرة والبحث عن التعديل، قبل أن يستفيق الفريق الأبيض بضربة رأسية من سيف الدين الجزيري لم تذهب بعيدا عن مرمى حمزة الحمياني في الدقيقة 49.

وتعرض عادل تاحيف للإصابة ليُغادر المستطيل الأخضر في الدقيقة 54 ويترك مكانه لزميله حمزة السمومي، كما اضطر الشعباني لإجراء بعض التغييرات من أجل ضخ دماء جديدة في شرايين الخط الهجومي.

واشتد الصراع بين الفريقين في وسط الميدان، مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض، وفي الدقائق الأخيرة تلقى حمزة الموساوي البطاقة الحمراء، بعد أن أضاف الحكم 9 دقائق كوقت بدل ضائع دون أن تتغير النتيجة، ليفوز الزمالك بهدف لصفر ويُتوج باللقب.

وكرر الزمالك تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية على حساب نهضة بركان، بعدما فاز عليه بركلات الترجيح في نهائي سنة 2019.

الزمالك نهضة بركان كأس الاتحاد الأفريقي

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

4
  • خالد
    الأحد 19 مايو 2024 - 20:18

    خطة فاشلة ومدرب ضعيف ، كيف يعقل مدرب دخل بخطة دفاعية من بداية الشوط الاول العفو وصافي

  • مجرد رأي
    الأحد 19 مايو 2024 - 20:20

    الزمالك استحق هذه الكأس ليس لانه فريق قوي
    الزمالك فاز بالخبرة و التاريخ و الاقدمية
    النهضة البركانية محظوظ لانه لعب النهائي ، لان المفروض ان يخرج من المنافسة في دور الربع ضد الفريق الليبي الذي ظُلم في المغرب و سُرقَ منه التأهل لولا الحكم الذي أظاف 14 دقيقة حتى سجلت بركان.
    مجرد رأي ️

  • Driss
    الأحد 19 مايو 2024 - 20:46

    مدرب لا علاقة له بالكرة ارتكاب أخطاء باستقدام مدربين اجانب للكرة الوطنية لا أدري لماذا يعطو الثقة للمدربين الأجانب لتدريب الفرق الوطنية

  • فريد
    الأحد 19 مايو 2024 - 21:07

    رغم الحفاوة و حسن الترحاب الذي يقدمه المغرب لكل العرب بلا استثناء عند قدومهم للعب على أرضنا إلا أنهم ينكرون كل شيء لدى عودتهم، خصوصا المصريين الذين لا يدخرون أي أسلوب و أي سلوك للفوز بالمباريات على أرضهم و خير دليل ما فعلوه للاعبين نهضة بركان في هذا النهائي، ألف شكر أيها المصريين بهكذا أعمال سوف ترقون بالكرة العربية إلى العالمية.

صوت وصورة
حسرة وجدية لعدم تحقيق الصعود إلى القسم 1
الأحد 16 يونيو 2024 - 01:19

حسرة وجدية لعدم تحقيق الصعود إلى القسم 1

صوت وصورة
مقتريض: عدنا للمكانة الطبيعية.. ولاعبو الدفاع: لا خوف على الفريق
السبت 15 يونيو 2024 - 22:48

مقتريض: عدنا للمكانة الطبيعية.. ولاعبو الدفاع: لا خوف على الفريق

صوت وصورة
ريمونتادا | الدويك: لن أنسى مواقف بانون الرجولية
السبت 15 يونيو 2024 - 21:31

ريمونتادا | الدويك: لن أنسى مواقف بانون الرجولية