الدفاع الحسني الجديدي يساند جمهوره

الدفاع الحسني الجديدي يساند جمهوره
الأحد 14 أبريل 2024 - 23:34

أصدر نادي الدفاع الحسني الجديدي بلاغا للرأي العام من أجل توضيح ما وقع من أحداث رافقت مباراته أمام شباب أطلس خنيفرة والتي أثارت جدلا كبيرا خلال الساعات الماضية.

وعبر النادي في بلاغه عن شجبه لأحداث الشغب، محملا الجماهير الخنيفرية وسوء التنظيم مسؤولية كل ما وقع.

وأوضح الفريق “الدكالي”: “تابع الرأي العام الرياضي الوطني بقلق شديد الأحداث المؤسفة التي رافقت مباراة الجولة 21 من البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الثاني التي جمعت عصر يوم السبت 13 أبريل بين شباب أطلس خنيفرة وضيفه الدفاع الحسني الجديدي والتي تخدش القيم الرياضية النبيلة ولا تمت لها بصلة”.

وواصل: “وإذ يشجب المكتب المديري لنادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم كل التصرفات المشينة التي تسيء لسمعة كرة القدم الوطنية أيا كان مصدرها، إلا أنه يود أن يشير إلى أن ليلة المباراة عرفت تعرض حافلة النادي للتخريب وسرقة لوحة الترقيم المعدنية من طرف بعض الفئات المحسوبة على جماهير شباب أطلس خنيفرة، مما استدعى إبلاغ المصالح الأمنية بالمدينة في ساعة متأخرة ليلا في حدود الساعة الثانية صباحا”.

وتابع: “وبالعودة إلى يوم المباراة فقد أجبر المنظمون أنصار فريقنا على الجلوس في المدرجات الجانبية للملعب البلدي على بعد مسافة قريبة من جماهير الفريق المحلي بالرغم من العدد الكبير لجماهيرنا، وهو خلل تنظيمي ساهم إلى حد كبير في توتر الأعصاب بين الطرفين، خاصة في فترة ما بين شوطي المباراة التي عرفت رشق الجماهير الجديدية بالحجارة من الجدار الخارجي للملعب كما حاول بعض المشجعين المحسوبين على شباب خنيفرة سرقة “الباش” الرسمي للفصيل المساند لفريق الدفاع الحسني الجديدي، مما فجر موجة من الغضب واشتباكات بين الطرفين ورشق بالحجارة أخر انطلاق الشوط الثاني من المباراة بنحو نصف ساعة”.

وأبرز: “وامتدت التصرفات اللارياضية إلى ما بعد نهاية المباراة، حيث تم الاعتداء على مناصري الدفاع الحسني الجديدي الذين رافقوا النادي وتم تهشيم التي كانت تقلهم إلى خنيفرة، وإذ نجدد استنكارنا الشديد لأحداث الشغب التي شهدتها مباراة شباب أطلس خنيفرة والدفاع الحسني الجديدي، وجب التذكير أن جماهير فريقنا وبمختلف فصائلها قدمت خلال السنوات الأخيرة صورا حضارية سواء بملعب العبدي أو خلال تنقلاتها المستمرة لمساندة فريقها في الملاعب الوطنية. مما يعكس المستوى الراقي لجماهيرنا وتحليهم مختلف دوما بالروح الرياضية العالية”.

وختم: “في الأخير ندعو الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية وتقديم صور حضارية توازي النهضة التي تعرفها كرة القدم الوطنية، سيما وأن بلادنا مقبلة على استحقاقات قارية وعالمية تستدعي انخراط كل مكونات كرة القدم الوطنية على رأسها الجماهير التي لطالما عودتنا على إبهار المتابعين بمختلف بقاع المعمور بتيفوهات ولوحات فنية أكثر من رائعة”.

الدفاع الحسني الجديدي

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
رجاء بني ملال يجدد حظوظه لنيل بطاقة الصعود بعد الإطاحة بالاتحاد الاسلامي الوجدي
الثلاثاء 21 مايو 2024 - 00:01

رجاء بني ملال يجدد حظوظه لنيل بطاقة الصعود بعد الإطاحة بالاتحاد الاسلامي الوجدي

صوت وصورة
جمهور الكوكب المراكشي يحيي لاعبي النادي المكناسي رغم الخسارة
الثلاثاء 21 مايو 2024 - 00:00

جمهور الكوكب المراكشي يحيي لاعبي النادي المكناسي رغم الخسارة

صوت وصورة
مكونات الدفاع الجديدي تتمنى العودة إلى الدوري الاحترافي
الإثنين 20 مايو 2024 - 23:59

مكونات الدفاع الجديدي تتمنى العودة إلى الدوري الاحترافي