يورغن كلوب: يجب أن نكون مستعدين للمعاناة أمام فياريال

يورغن كلوب: يجب أن نكون مستعدين للمعاناة أمام فياريال
الثلاثاء 3 مايو 2022 - 09:00

ينتظر الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، مباراة “صعبة” اليوم الثلاثاء على ملعب (لا سيراميكا) ضد فياريال في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم تفوق “الريدز” بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب، مشيرا إلى أن فريقه “يجب أن يكون مستعدا للمعاناة”.

وفي تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي المُنعقد أمس الاثنين، أكد الألماني: “هذا نصف نهائي ويجب أن يكون صعبا، لم نكن نتوقع على الإطلاق أن يكون هذا الدور سهلا، لعبنا مباراة جيدة في ملعبنا، والآن نحتاج إلى تكرار الأمر خارج الديار. لا ندري على الإطلاق إذا ما كنا سنحصل على فرصة خوض نصف نهائي آخر”.

وأضاف: “وصلنا إلى الدور نصف النهائي في حالة جيدة، لكننا نعي أنه إذا بدأنا مباراة الغد بصورة سيئة فقد يتصّعب علينا كل شيء. لا ينبغي علينا التفكير في الماضي، ويجب أن نكون مستعدين للمعاناة وتوخي الحذر في كل كرة، ينبغي علينا دخول المباراة للضغط على الخصم والقدرة على تحمل المعاناة، والقيام بردة فعل إذا أتاحت لنا الفرصة”.

وأكد كلوب، الذي انتصر فريقه بهدفين نظيفين على فياريال في لقاء الذهاب، أنه يمتلك “مجموعة استثنائية” تتمتع بـ “النضج والخبرة”، لكنه حذر من أنها لن تكون عوامل حاسمة قبل اللقاء.

وأردف: “إذا تغلب علينا فياريال بنتيجة حاسمة فسنهنأهم، هم سيبذلون قصارى جهدهم كما قال أوناي إيمري، ستكون مباراة صعبة، فهذا نصف نهائي دوري الأبطال”.

وقيّم الألماني الأداء الذي قدمه ليفربول في مباريات دوري الأبطال خارج الديار قائلا: “إذا حققنا المكسب في جميع مبارياتنا بدوري الأبطال خارج الديار، فهذا لأننا لعبنا بصورة جيدة في ملعب أتلتيكو مدريد وبورتو وإنتر ميلانو، لم نفز بالتمركز في الدفاع واللعب على الهجمة المرتدة، وإنما لعبنا دوما بطريقتنا نحن، وهذا ما ينبغي علينا تكراره”.

وأثنى كلوب على لاعب خط وسطه الإسباني تياجو ألكانتارا، بعدما أصبح عنصرا لا غنى عنه في الفريق خلال المرحلة الأخيرة والحاسمة من الموسم، قائلا: “تياجو يمكنه اللعب في أي فريق في العالم، هو يمتلك موهبة رائعة، كما أنه يُعد استثنائيا إذا كان في حالة بدنية جيدة”.

تياجو ألكانتارا أوروبا فياريال ليفربول ليفربول دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا