نيويورك تشهد بدء المحاكمة في قضية فساد الفيفا

نيويورك تشهد بدء المحاكمة في قضية فساد الفيفا
الأربعاء 18 يناير 2023 - 13:04

شهدت محكمة بروكلين الفيدرالية في نيويورك بدء المحاكمة في القضية الخاصة بتحقيقات طويلة الأمد في اتهامات فساد حول الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث يواجه مسؤولون تنفيذيون في شبكة تليفزيونية وكذلك شركة تسويق رياضي اتهامات بالرشوة.

وقال أحد ممثلي الادعاء في الولايات المتحدة أمس الثلاثاء إنه بدلا من الاستثمار في الاستادات ومسابقات دوري كرة القدم للسيدات والشباب، قام مسؤولون فاسدون بالفيفا بملء جيوبهم بالمال االذي كان من الممكن أن يساعد في التوسع في اللعبة حول العالم.

وفي بيان افتتاحي، قال ممثلو الادعاء إن هيرنان لوبيز وكارلوس مارتينيز المسؤولين التنفيذين السابقين في شركة “توينتي فرست سينتشوري فوكس” الإعلامية الأمريكية، انضما إلى شركة “فول بلاي جروب إس.إيه” الأرجنتينية للحقوق الإعلامية الرياضية، ومقرها في بوينس آيرس، من أجل الحصول على حقوق البث المربحة لأبرز بطولة للأندية في أمريكا الجنوبية، وكذلك على معلومات داخلية بشأن عملية طلب حقوق بث نسختي 2018 و2022 من كأس العالم في الولايات المتحدة.

وأشار الإدعاء إلى أن المتهمين استخدموا دفاتر سرية ورسائل مشفرة لإخفاء المدفوعات غير المشروعة.

وقال المدعي فيكتور زابانا أمام المحلفين في البيان الافتتاحي :”القضية تتعلق بفساد كرة القدم الدولية. الجميع فازوا باستثناء لعبة كرة القدم. نظام الرشاوى استمر لأعوام عبر أجيال من القادة، لأن المال يفسد.”

وكانت الفضيحة المعروفة باسم “فيفا جيت” قد كشفت للمرة الأولى في أيار/مايو 2015 في الولايات المتحدة، وأزاحت الستار عن مدفوعات غير منتظمة بملايين الدولارات من شركات تسويق رياضي إلى مسؤولين عن الكرة في أمريكا اللاتينية. وفي المقابل، تم منح حقوق البث التليفزيوني والترويج للبطولات.

ويتمسك المتهمون بأنهم لم يرتكبوا أي من الاتهامات التي تتضمن الاحتيال وغسيل الأموال. وقال محامي عن شركة “فول بلاي جروب” إن الشركة كانت تعمل وفقا للقواعد المتاحة لها.

أو. لوبيز إي. مارتينيز ج. لوبيز سي. لوبيز ف. لوبيز فيكتور ل. لوبيز الاتحاد
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات