مدريد تشتعل بديربي الإخوة الأعداء بين الريال والأتليتيكو لزعامة العاصمة

مدريد تشتعل بديربي الإخوة الأعداء بين الريال والأتليتيكو لزعامة العاصمة
السبت 27 فبراير 2016 - 14:12

تدخل العاصمة الإسبانية أجواء ملتهبة من خلال الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الجولة 26 من مباريات الدوري الإسباني الممتاز على ملعب سانتياغو بيرنابيو والذي يدخل ثلثه الأخير من النهائية ويتصدر برشلونة جدول الترتيب ولديه آمال عريضة في الاحتفاظ باللقب.

ولا تمثل المباراة بالنسبة لثنائي العاصمة الإسبانية فرصة لمحاولة اللحاق ببرشلونة وإنما هو لقاء على زعامة العاصمة الإسبانية خاصة أن لقاء الذهاب كانت نتيجته التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 54 نقطة ويليه أتلتيكو مدريد في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فيما يتصدر البلوجرانا جدول الترتيب برصيد 63 نقطة ولديه لقاء على ملعب كامب نو أمام إشبيلية.

ويغيب عن ريال مدريد كل من جاريث بيل ومارسيلو وبيبي بسبب الإصابة فيما يعاني دفاع ريال مدريد من مشاكل عديدة ظهرت في اللقاء الماضي أمام مالاجا والذي تعادل فيه الفريق بهدف لمثله على ملعب لاروزا ليدا.

ويحرص زيدان على المحافظة على لقبه بأنه لم يخسر أو يتعادل على ملعب سانتياجو بيرنابيو منذ أن وصل إليه خلفا لرافا بينيتز ولكن يبدو أن هذه المهمة صعبة خاصة أن الروخي بلانكوس لديهم الكثير ليقدمه امام الجار.

وقد تشهد المباراة حضور بورخا مايورال المهاجم الشاب في أي وقت من أوقاتهما خاصة أن فريقه ريال مدريد يبحث عن مهاجم آخر وقد جرى استدعائه للقائمة.

ويحاول ريال مدريد الفوز من أجل الإبقاء على آماله في المنافسة وإن كان حديث زيدان يؤكد أنه حتى بعد الخسارة من أتلتيكو مدريد فإنه سينافس أيضا على اللقب.

وفي حقيقة الأمر فإن خسارة ريال مدريد تعني خروجه من المنافسة على لقب الدوري بشكل كبير جدا حيث أن قاعدة المواجهات المباشرة لا تلعب في صالحه خاصة أنه خسر أمام برشلونة على ملعب سانتياجو بيرنابيو في كلاسيكو الأرض بأربعة أهداف نظيفة ولا يمكن تحقيق هذا الرقم في الكلاسيكو الآخر أمام فريق لم يخسر منذ 33 مباراة .

وفي المقابل فإن المدير الفني دييجو سيميوني يمتلك سجلا حافلا أمام ريال مدريد بعدما فاز عليه في السوبر المحلي وأيضا في كأس ملك إسبانيا 2013 وحصاده اللقب وهو ما يتيح له تقديم الكثير أمام زيدان.

وفاز سيميوني في 6 مباريات على ريال مدريد خلال مسيرته التدريبية التي بدأت في ديسمبر 2011 مع الروخي بلانكوس فيما يغيب عن النادي الثاني في العاصمة الإسبانية الثلاثي سافيتش وكاراسكو وتياجو.

وتمثل مشكلة الهجوم الضعيف لأتلتيكو مدريد أزمة كبيرة خاصة أن سجل 35 هدفا وهو أقل من نصف الأهداف التي أحرزها ريال مدريد حيث سجل 71 هدفا وفي المقابل فإن دفاع الروخي بلانكوس صلبا للغاية حيث استقبل 11 هدفا فقط في مسابقة الدوري بينما أهتزت شباك الملكي بأكثر من الضعف بعدما وصل إلى 24 هدفا في مرماه.

وتبدو المباراة ساخنة للغاية وهي تعني عبارة واحدة فقط أنها في خدمة برشلونة لاسيما أن أي نتيجة تعني تعطل اي من المنافسين وإتاحة الفرصة للآخر بينما التعادل يفرض التراجع على الثنائي سويا دون تمييز.

وتجدر الإشارة أن صحية آس الإسبانية أكدت أن مسابقة الدوري الإسباني بنسبة كبيرة سيحصل عليها برشلونة لأن النادي الملكي لم يكن قد سبق وعاد بعدما كان متأخرا بتسعة نقاط عن المتصدر منذ انطلاق الليغا.

إسبانيا إشبيلية برشلونة دون ريال مدريد كان
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء