مدرب كندا يؤكد جاهزية ديفيز لمواجهة بلجيكا

مدرب كندا يؤكد جاهزية ديفيز لمواجهة بلجيكا
الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 23:00

أعلن جون هيردمان، المدير الفني لمنتخب كندا، أن ألفونسو ديفيز سيكون جاهزا لقيادة الفريق في لقائه ضد منتخب بلجيكا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر.

ويلتقي منتخب كندا، الذي يشارك في المونديال للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 36 عاما، مع منتخب بلجيكا، غدا الأربعاء، في افتتاح مباريات المنتخبين بالمجموعة السادسة ضمن مرحلة المجموعات في كأس العالم.

وكانت مشاركة ظهير أيسر بايرن ميونيخ الألماني في قطر موضع شك بعد تعرضه لإصابة في أوتار الركبة خلال لقاء الفريق البافاري ضد هيرتا برلين في الخامس من تشرين ثان/نوفمبر الجاري.

وغاب ديفيز /22 عاما/ عن مباراتي بايرن الأخيرتين بالدوري الألماني قبل توقف المسابقة، في حين قال هيردمان أول أمس الأحد أنه مازال متشككا فيما يتعلق بموعد عودة اللاعب للمستطيل الأخضر.

وتلقى المنتخب الكندي قوة دفع جيدة، بعدما أعلن هيردمان أن ديفيز جاهز لمواجهة بلجيكا، التي تجرى على ملعب أحمد بن علي المونديالي.

وصرح هيردمان في المؤتمر الصحفي عشية المباراة، اليوم الثلاثاء: “يتعين عليك فقط أن تمر عبر الخوارزميات التي يضعونها أمامك للتقدم والوصول إلى السرعة القصوى، والتي تمكن ديفيز من تحقيقها”.

أضاف مدرب منتخب كندا “لقد كان واضحًا أنه يريد اللعب. وشارك في الحصة التدريبية الأخيرة بالكامل وارتسمت ابتسامة كبيرة على وجهه، إنه أمر رائع”.

أوضح هيردمان “لا أعتقد أنه سيكون هناك أي شك في أننا سنبدأ به في المباراة، لكن ينبغي عليك اتباع النصائح الطبية. هدفنا أولاً وقبل كل شيء هو سلامة اللاعبين دائما”.

أشار المدرب الكندي “بصفتك مدربا، فإنك تشعر دائما بالإحباط عندما تحصل على التقارير وجميع الخوارزميات المتعلقة بالعودة إلى اللعب، وما يمكنهم وما لا يمكنهم فعله والتحميلات وما إلى ذلك”.

واستدرك “ولكن عندما تتحدث إلى اللاعب، عليك أن تنظر في عينيه وتتعرف على ما يريده ومدى استعداده للعمل، وعليك أن تطرح الأسئلة”.

وجاءت عودة المنتخب الكندي للمونديال عن جدارة، بعدما تصدر ترتيب الدور الأخير من تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، حيث كان صاحب أقوى خط هجوم بتسجيله 23 هدفا، كما امتلك أقوى خط دفاع، بعدما سكنت شباكه 7 أهداف فقط.

كما قدم هيردمان تحديثات إيجابية بشأن لياقة الثنائي ستيفن أوستاكيو وميلان بورجان قبل مواجهة منتخب بلجيكا، الذي يحتل المركز الثاني عالميا في التصنيف الأخير للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

كشف هيردمان “أعتقد أننا الآن في وضع يمكننا من خلاله الاستعانة بأقوى تشكيل لدينا. الجميع ينضم إلى التدريبات”.

والتقى المنتخبان مرة وحيدة قبل 33 عاما، حيث فازت بلجيكا 2 / صفر على كندا في مباراة ودية أقيمت بينهما بمدينة أوتاوا الكندية.

أ. جون دي. جون س. ديفيز م. أحمد
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات