مانشستر يونايتد للانفراد بصدارة البريمييرليغ قبل القمة ضد ليفربول

مانشستر يونايتد للانفراد بصدارة البريمييرليغ قبل القمة ضد ليفربول
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 09:30

يملك مانشستر يونايتد فرصة مواتية للانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم قبل القمة المرتقبة ضد مضيفه وشريكه الحالي غريمه التقليدي ليفربول حامل اللقب الأحد المقبل، وذلك عندما يحل ضيفا على بيرنلي السادس عشر اليوم الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى.

ويتقاسم ليفربول ومانشستر يونايتد الصدارة برصيد 33 نقطة لكل منهما مع أفضلية فارق الأهداف لحامل اللقب، وبالتالي فإن فوز فريق “الشياطين الحمر” اليوم سيمكنهم من الانفراد بفارق ثلاث نقاط قبل رحلتهم إلى ملعب “أنفيلد” نهاية الأسبوع.

وهي المرة الأولى يتقاسم فيها مانشستر يونايتد الصدارة في وقت غير مبكر من الدوري المحلي منذ اعتزال مدربه الشهير السير اليكس فيرغوسون في نهاية موسم 2012-2013، عندما توج الفريق بطلا لإنجلترا للمرة العشرين والأخيرة.

وحقق مانشستر يونايتد الفوز 8 مرات في مبارياته العشر الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة، وتعود خسارته الأخيرة في الدوري إلى الأول من نونبر الماضي عندما سقط أمام ضيفه أرسنال صفر-1.

ويعاني مانشستر يونايتد من إصابات في خط دفاعه، حيث غاب السويدي فيكتور ليندلوف ولوك شو عن المباراة التي فاز فيها على واتفورد 1-صفر السبت في الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد، في حين أُجبر العاجي إيريك بايي على الخروج بسبب إصابة في الرقبة قبل نهاية الشوط الأول.

ويحوم الشك حول مشاركة الثلاثي أمام بيرنلي، وأعرب مدربه النرويجي أولي غونار سولسكاير عن أمله في تعافيهم قبل القمة أمام ليفربول، معربا عن ثقته من أن خط دفاعه سيكون أقرب إلى القوة الكاملة للمباراة على ملعب أنفيلد الأحد.

وقال سولسكاير “آمل (أن يعودوا لخوض المباراة ضد ليفربول) بالتأكيد”، مضيفا “لست متأكدا من جاهزيتهم لمواجهة بيرنلي.”.

ورفض سولسكاير الإفراط في التفاؤل بعد دخول فريقه المنافسة على اللقب في هذه المرحلة من الموسم للمرة الأولى منذ فترة طويلة، وقال “أعتقد أنه من الرائع أن تكون جماهيرنا متحمسة وسعيدة بما نحن فيه الآن وأن لدينا هذا الإحساس القليل من الإثارة. بالنسبة لي، تركيزي على مباراة الثلاثاء ضد بيرنلي وبعد ذلك دعونا نرى أين نحن”.

وتابع “كل مباراة في الدوري الممتاز تمثل تحديا، إنها اختبار. كل مباراة هي اختبار مختلف. واتفورد، لقد منحونا اختبارا، بيرنلي اختبار، ليفربول اختبار آخر، ثم سنواجه فولهام في اختبار مختلف. لن يتذكر أحد كيف كان جدول الترتيب في 12 يناير 2021”.

– مانشستر سيتي لمواصلة الصحوة –

ويمني مانشستر سيتي، القطب الآخر لمدينة مانشستر، النفس بمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الرابع تواليا عندما يستضيف برايتون السابع عشر الأربعاء في المرحلة الثامنة عشرة.

وعاد بطل الموسمين قبل الماضي بقوة إلى المنافسة في الآونة الأخيرة بانتصارات غالية آخرها كان كبيرا على مضيفه تشلسي 3-1 خوله الارتقاء إلى المركز الخامس برصيد 29 نقطة وبفارق 4 نقاط عن المتصدرين مع مباراتين مؤجلتين.

ويدخل فريق المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا المباراة منتشيا ببلوغه المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة على حساب جاره مانشستر يونايتد (2-صفر) في أولد ترافورد، والدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد على حساب برمنغهام سيتي (3-صفر)، لكنه سيفتقد خدمات هدافه التاريخي الدولي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو لمخالطته أحد الأشخاص المصابين بفيروس “كوفيد-19”.

وعانى مانشستر سيتي مؤخرا من العديد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد بلغت 11 حالة إيجابية بحسب غوارديولا، أبرزها لحارس مرماه البرازيلي إيدرسون ومواطنه المهاجم غابريال جيزوس وكايل ووكر والإسبانيان فيران توريس وإريك غارسيا، وتسببت في تأجيل القمة ضد إيفرتون في 28 دجنبر الماضي.

وتقام خمس مباريات من المرحلة الثامنة عشرة في الأيام الثلاثة المقبلة على أن تستكمل منتصف الأسبوع المقبل بإقامة المباريات الخمس المتبقية.

وفي ما يلي برنامج المرحلة الثامنة عشرة (بتوقيت غرينيتش):

– الثلاثاء:

(18:00) شيفيلد يونايتد – نيوكاسل يونايتد

(20:15) ولفرهامبتون – إيفرتون

– الأربعاء:

(18:00) مانشستر سيتي – برايتون

(20:15) أستون فيلا – توتنهام

– الخميس:

(20:00) أرسنال – كريستال بالاس

– الثلاثاء 19 يناير

(18:00) وست هام – وست بروميتش ألبيون

(20:15) ليستر سيتي – تشلسي

– الأربعاء 20 يناير

(18:00) ليدز يونايتد – ساوثهامبتون

(20:15) فولهام – مانشستر يونايتد

– الخميس 21 يناير

(20:00) ليفربول – بيرنلي

أرسنال أستون فيلا إيفرتون برايتون بيرنلي توتنهام دي سي يونايتد شيفيلد فولهام
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء