لجنة الرقابة الألمانية تحقق في تحية حكيمي للراحل جورج فلويد

لجنة الرقابة الألمانية تحقق في تحية حكيمي للراحل جورج فلويد
الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 14:00

شهدت المباراة التي جمعت فريق بادربورن وضيفه بوروسيا دورتموند، برسم الجولة الـ29 من مسابقة “البوندسليغا”، تضامن الدولي المغربي أشرف حكيمي، نجم “أسود الفيستفال” والمعار من ريال مدريد الإسباني، مع جورج فلويد المواطن الأمريكي الذي قتل على يد الشرطة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأميركية.

وبينما سجل المدافع المغربي الشاب الهدف الرابع لفريقه بتمريرة حاسمة من مارسيل شميلزر، خلع “أسد الأطلس” قميصه وكشف عن جملة مكتوب فيها باللغة الإنجليزية ما معناه “العدالة لجورج فلويد”، تكريما لروح المواطن الأميركي البالغ من العمر 46 سنة، والذي مات مخنوقا أثناء اعتقال عنيف من قبل الشرطة، الاثنين الماضي.

كما فعل زميله في الفريق جادون سانشو الشيء نفسه، وفي وقت سابق من أول أمس الأحد، ركع لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ ماركوس ثورام بعد تسجيله أهدافه أمام يونيون برلين (4-1)، في حين ارتدى ماكيني، اللاعب الدولي الأمريكي لشالكه 04 شارة “العدالة لجورج فلويد”.

وإن كان عشاق كرة القدم قد أشادوا عبر العالم بأسره بهذه المبادرة، ولا سيما الصحافة الإسبانية بعدما وضعت صحيفة “أس” القريبة من أسوار ريال مدريد، حكيمي على غلافها لعددها الصادر أمس يحمل عنوانا عريضا تنوه من خلاله بموقف النجم المغربي الرافض للميز العنصري، فإن مدراء البطولة الألمانية يمكن أن يوجهوا توبيخا للأطراف المعنية جراء الرسائل السياسية التي بعثوها عبر تضامنهم مع فلويد.

ومن المقرر أن تقوم لجنة الرقابة في الاتحاد الالماني لكرة القدم بالتحقيق في تحيات جورج فلويد وغيرها من الإيماءات السياسية التي قدمها عدد من اللاعبين أثناء إجراء مباريات “البوندسليغا” في نهاية هذا الأسبوع.

وأكد انطون ناكرينير، رئيس اللجنة المشرفة على فتح التحقيق بأن الهيئة الوصية ستقوم بدراسة هذه المسألة في الأيام القادمة وستدرس ملابسات القضية، وفق ما صرح به لوسائل الإعلام.

وكان الظهير المغربي البالغ من العمر 22 سنة قد احتفل بهدفه في شباك بادربون حينما لوح بيديه على شكل علامة “X” قبل أن يكشف عن عبارة مكتوبة على قميصه السفلي مطالبا فيها بتحقيق العدالة لجورج فلويد.

وشهدت الولايات المتحدة احتجاجات في جميع أنحاء البلاد بعد وفاة جورج فلويد وبرونا تايلور في مينيابوليس ولويزفيل، على التوالي وهما مواطنان أميركيان من أصل إفريقي، قتلا على أيدي الشرطة، ليصبحوا أحدث الضحايا في بلد شهد عددًا من الحوادث المماثلة في السنوات الأخيرة.

العدالة الولايات المتحدة بادربورن بوروسيا دورتموند ريال مدريد مينيسوتا
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش