فوز مثير لإنتر ميلان الإيطالي على برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا

فوز مثير لإنتر ميلان الإيطالي على برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 21:59

على عكس ما يقدمه من نتائج رائعة محليا وتصدر الليغا مناصفة مع غريمه التقليدي ريال مدريد، واصل برشلونة نتائجه السلبية في دوري الأبطال بخسارة ثانية على التوالي في المجموعة الثالثة، وهذه المرة بهدف نظيف على يد إنتر ميلانو الإيطالي في اللقاء الذي احتضنه ملعب (جوزيبي مياتزا) اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة.

تقاسم الفريقان السيطرة على شوطي المباراة، حيث كانت “النيراتزوري” هو الأفضل خلال الـ45 دقيقة الأولى، وهدد مرمى الألماني مارك-أندريه تير شتيغن في أكثر من مناسبة، وكان من الممكن أن يضاعف الهدف الذي سجله في آخر ومضات هذا الشوط.

ورغم تأخر الهدف حتى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط بتسديدة أرضية قوية من التركي هاكان تشالهان أوغلو، إلا أن أصحاب الأرض كانوا قريبين من هز شباك البرسا في مناسبتين تدخلت فيهما تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR”.

المناسبة الأولى كانت في الدقيقة 23 عندما طالب إنتر بركلة جزاء بداعي لمسة يد على إريك غارسيا، وهو ما تيقن منه الحكم بمراجعة اللقطة مع الـ”VAR”، ولكنه ألغى الأمر بداعي وجود تسلل سابق على الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

أما المرة الثانية فكانت في الربع ساعة الأخيرة من الشوط عندما سجل الأرجنتيني خواكين كوريا هدفا “أبيض” ألغاه الحكم فيما بعد بداعي التسلل.

الصورة تغيرت في الشوط الثاني، حيث ضغط برشلونة على دفاع إنتر وهدد مرمى الكاميروني أندري أونانا بشكل أوضح، وكانت الأبرز في الدقيقة 61 عندما رد القائم الأيمن تسديدة الفرنسي عثمان ديمبيلي.

ثم بعدها بست دقائق نجح البرسا في إدراك التعادل بفضل لاعبه الواعد بيدري، ولكن تدخل الـ”VAR” من جديد وألغى الهدف لوجود لمسة يد على البديل أنسو فاتي قبل وصول الكرة لبيدري.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، طالب لاعبو برشلونة بركلة جزاء بداعي وجود لمسة يد، ولكن الحكم أمر باستئناف اللعب بعد مراجعة الـ”VAR”.

وبهذه النتيجة، تضرب كتيبة المدرب سيموني إنزاغي أكثر من عصفور، حيث أن الفريق استعاد توازنه بعد خيبة الأمل المحلية بخسارتين متتاليتين في “السيري آ” أمام أودينيزي (3-1)، ثم في عقر داره ضد روما منذ أيام (1-2).

كما أن إنتر نجح في تحقيق ما فشل فيه على مدار 12 عاما بالفوز على الفريق الكتالوني سواء في ملعبه أو خارج الديار، وتحديدا منذ فوزه (3-1) على ملعبه في ذهاب نصف نهائي موسم (2009-10) تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، وهي النسخة التي توج بها الفريق للمرة الأخيرة في تاريخه.

ومنذ ذاك التاريخ، التقى الفريقان خمس مرات، كان الفوز في 4 منها لصالح برشلونة، مقابل تعادل وحيد.

وانفرد إنتر بهذا الانتصار بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط، وبفارق 3 نقاط خلف صاحب العلامة الكاملة، بايرن ميونخ الألماني، الذي اكتسح فيكتوريا بلزن التشيكي في وقت سابق بخماسية نظيفة.

على الجانب الآخر، تجرع برشلونة مرارة الخسارة الثانية تواليا في ‘التشامبيونز ليج’، ليتعقّد موقفه في المجموعة، حيث لم يحصد سوى 3 نقاط من أصل 9، بانتصاره الوحيد حتى الآن على الفريق التشيكي في مستهل دور المجموعات (5-1)، ليأتي في المرتبة الثالثة.

وسيسعى برشلونة للثأر من هذه الخسارة عندما يستقبل إنتر على ملعب (سبوتيفاي كامب نو) الأسبوع المقبل في أولى جولات الدور الثاني.

بينما على الجانب الآخر، سيكون البايرن في نزهة “نظريا” عندما يحل ضيفا على فيكتوريا بلزن، من أجل مواصلة حصد النقاط لرابع جولة على التوالي.

ب. أندري بيدري خواكين خواكين كوريا س. إنزاغي عثمان ديمبيلي ف. إنزاغي لاوتارو مارتينيز هاكان تشالهان أوغلو
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
"الأسود" بعد هزم جورجيا
الجمعة 18 نوفمبر 2022 - 01:32

"الأسود" بعد هزم جورجيا

صوت وصورة
لاعبو المنتخب والجماهير
الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 11:12

لاعبو المنتخب والجماهير

صوت وصورة
"الأسود" يستعدون للمونديال
الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 23:41

"الأسود" يستعدون للمونديال