فوت مركاتو: شادي رياض موهبة مغربية جديدة تتألق في برشلونة

فوت مركاتو: شادي رياض موهبة مغربية جديدة تتألق في برشلونة
الأحد 25 سبتمبر 2022 - 20:00

خصص موقع “فوت مركاتو” المتخصص في انتقالات اللاعبين حيزا هاما للحديث عن الدولي المغربي الشاب شادي رياض لاعب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم.

وأوضح الموقع المذكور خلاله تقريره عن رياض أن الدولي المغربي يعتبر من المواهب المغربية القادمة بقوة في مستقبل كرة القدم.

وأضاف المصدر نفسه: “تواصل مدرسة “لاماسيا” تطوير اللاعبين الموهوبين، وآخرهم قلب الدفاع المغربي الشاب شادي رياض، الذي يبلغ من العمر (19) سنة الذي لفت انتباه تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة”.

وشدد المصدر ذاته على أن الفريق “الكتالوني” يقدم هذا الموسم خصوصية مذهلة بحساب اللاعبين الشباب الذين لعبوا دقائق فقط على أرض الملعب”.

وتابع الموقع المتخصص في انتقالات اللاعبين: “الفريق الحالي لبرشلونة هو الأصغر بمتوسط عمر يبلغ 25 عامًا و169 يومًا، إحصائية تؤكد أن النادي يواصل إنتاج لاعبين موهوبين مثل غافي وفاتي بالإضافة إلى لاعب الفريق الرديف شادي رياض”.

وأكد الموقع عينه: “وصل المدافع الشاب في سن 16 عامًا من مايوركا، وقد أثبت نفسه تدريجيًا على أنه مصدر إلهام لفرق الشباب. ولد في إسبانيا، وسرعان ما اختار تمثيل المغرب حيث يتطور حاليًا مع فئة أقل من 20 سنة. وأصبحت قصته أكثر إثارة للإعجاب منذ عام 2019، قرر مايوركا عدم الاحتفاظ به، لم يتردد برشلونة للحظة ليأتي ويعزز فئة أقل من 17 سنة. وبسرعة كبيرة، بدأ الكل يتحدث عن رياض. بعد ظهوره لأول مرة في الفريق “ب” من فرق الشباب، تمت إعارته إلى “ساباديل” حيث لعب لأول مرة مع الاحتياطي. لكن أدائه فتح له أبواب الفريق المحترف الذي لعب معه في “قسم سيغوندا أ””.

وختم “فوت مركاتو” تقريره عن رياض بالقول: “في بداية الموسم، قرر تشافي مكافأته بدمجه في المجموعة المحترفة أثناء التحضير الصيفي. كان مدرب برشلونة منبهرًا بشخصيته الحازمة بالفعل ونوعية لعبه المثير للاهتمام بالنسبة لسنه. حتى أن نادي برشلونة تردد في إعارته هذا الموسم لأن العديد من فرق الدوري الإسباني كانت مهتمة به. وعلى وجه الخصوص أوساسونا الذي انتدب مواطنه عبد الصمد الزلزولي (على سبيل الإعارة). لكن إدارة برشلونة قررت أخيرًا السماح له بمواصلة تقدمه مع الاحتياطي، خاصة وأن تشافي يمكن أن يعتمد عليه في الأشهر المقبلة”.

أوساسونا إسبانيا الشباب المغرب برشلونة
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا