غرناطة يطالب بتأجيل لقاء سوسييداد بسبب كورونا

غرناطة يطالب بتأجيل لقاء سوسييداد بسبب كورونا
السبت 7 نوفمبر 2020 - 16:05

طالب نادي غرناطة السبت بتأجيل مباراته في الدوري الإسباني لكرة القدم المقرر إقامتها الأحد أمام ريال سوسييداد، في ريالي أرينا، بسبب الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بين صفوف الفريق الأول، في ظل عدم وجود عدد كاف من اللاعبين لخوض اللقاء، وفقا للوائح اتحاد الفرق الإسبانية.

وأبلغت رابطة الدوري الإسباني (لاليجا) الكيان الأندلسي أنه بمقدوره الاعتماد في اللقاء فقط على اللاعبين الذين لديهم أجسام مضادة للمرض، وهو وضع يدرك غرناطة أنه لا يمكنه الامتثال له، حسبما أفادت لـ (إفي) مصادر مقربة من المفاوضات بين الطرفين.

تجدر الإشارة إلى أن أحد لاعبي غرناطة الذين تعافوا بالفعل من فيروس كورونا المستجد هو الفرنسي ماكسيم جونالونز، إلا أنه لن يتمكن من المشاركة تنفيذا للعقوبة المفروضة عليه بسبب الطرد الذي حصل عليه في المباراة الماضية، في حين أن إمكانية الاعتماد على لاعبي ريكرياتيفو غرناطة تبدو معقدة بسبب مباراته أمام قرطبة الأحد أيضا ضمن مباريات القسم الثاني (ب).

ويأتي هذا الموقف بعد أن ثبتت إصابة اللاعب أنطونيو بويرتاس بالفيروس التاجي الجديد عقب مشاركته يوم الخميس الماضي في مباراة أومونيا نيقوسيا، التي فاز بها الخفافيش بهدفين نظيفين ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الأوروبي.

وخضع جميع أعضاء بعثة الفريق الأندلسي إلى قبرص لاختبارات (PCR) لدى وصولهم إلى غرناطة، لكنهم لن يتمكنوا من خوض مباراة الغد، باستثناء أولئك الذين تعافوا بالفعل من المرض، نظرا لأنهم خالطوا اللاعب المصاب خلال رحلة الفريق إلى قبرص.

يذكر أن غرناطة، بالإضافة إلى معاناته من غياب أنطونيو بويرتاس، يفتقد لجهود كل من خيسوس باييخو وروبرتو سولدادو، على الرغم من أن الأخير قد يكون تجاوز المرض بعد قضاء ما يقرب من ثلاثة أسابيع في عزل ذاتي، فضلا عن أربعة من أفراد طاقم التدريب، من بينهم المدير الفني دييجو مارتينيث.

وبصرف النظر عن جونالونز، فإن لاعبي الفريق الأول الذين تعافوا من فيروس كورونا بالفعل، كما ذكر غرناطة، هم الكولومبي لويس سواريز وخورخي مولينا والفنزويليان داروين ماتشيس ويانخيل هيريرا والكاميروني يان إتيكي.

أومونيا نيقوسيا غرناطة قبرص الدوري الأوروبي
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات