عاداتك السيئة.. قد يكون لها فوائد لا تعلمها!

عاداتك السيئة.. قد يكون لها فوائد لا تعلمها!
الثلاثاء 21 يوليو 2015 - 00:15

الجميع يملك عادات سيئة ومنبوذة وغير محببة، وهي عادة لا نلاحظها على أنفسنا انما على الآخرين… لكن بدل ان نوقف هذه العادات ونلغيها، كيف يمكن ان تتحول الى وسيلة لافادة صحتنا… أبحاث ودراسات عدة أثبتت ان بامكاننا تحقيق ذلك، وفي ما يأتي بعض العادات السيئة التي تعود علينا بالفائدة في بعض الأحيان:

الاستلقاء في السرير ساعات طويلة:

الفائدة: يمنع السمنة ويفيد في تجديد الخلايا

أكدت دراسة حديثة أن الاستلقاء السريري الدائم وبساعات طويلة تقلل فرص الاصابة بالسمنة خصوصاً عند الأطفال بنسبة 30 %، حيث راقب العلماء مجموعة من الأطفال في سن العاشرة، ولاحظوا أن الاستلقاء الطويل في السرير ساعدهم على تقليل السعرات الحرارية.

الثرثرة وإطلاق الإشاعات:

الفائدة: مفيدة للصحة النفسية والتوقد الذهني للسيدات

كشفت دراسة في جامعة ميشيغان الأميركية أن الثرثرة وإطلاق الإشاعات تبقي المرأة متقدة الذهن وأكثر سعادة، ما ينعكس بالإيجاب على صحتها، لأن هذه العادة تزيد من إفراز هرمون بروغيستيرون المعروف بدوره في تقليل مستويات التوتر والقلق.

مضغ العلكة:

الفائدة: يزيد نسبة التركيز

قد تكون عادة مكروهة في الاماكن الرسمية مثل مكاتب العمل والمدارس، لكن الدراسات تؤكد ان مضغ العلكة يرفع نسبة التركيز، حيث اكتشف الباحثون في جامعة نورثامبريا البريطانية ان الطلاب يتذكرون بصورة أسرع الكلمات والصور والمعلومات إذا سمح لهم بمضغ العلكة، حتى ان بعض الخبراء اكتشفوا ان المضغ الدائم يساهم في تنظيم دقات القلب.

الضحك بصوت عال:

الفائدة: يساعد على الحفاظ على جسم رشيق

رغم أن الضحك بصوت عال قد يزعج الكثيرين، ألا أن الضحك من القلب وبصوت عال مرة كل يوم يساعد على إبقاء الجسم رشيقاً بحسب نتائج الباحثين في جامعة ناشفيل في ولاية تينيسي الاميركية، حيث اكتشفوا أن الضحك لمدة 15 دقيقة كل يوم يحرق 2 كيلو من الشحوم على مدار عام كامل، بحيث أن الطاقة المستخدمة لإطلاق الضحكات على مدار العام مساوية لمشي مسافة كيلومتر كامل.

الإهمال والاستهتار وعدم الاكتراث:

الفائدة: يمنع ضيق التنفس والتوتر

عدم الاكتراث كثيراًَ لما يحدث حولنا، وحتى الاهمال في ترتيب منزلنا وانجاز حاجاتنا يعود علينا بالنفع، بحسب ما اكتشف باحثون بريطانيون، يعتقدون ان التوتر الذي يصيبنا من التفكير في ما حولنا يقودنا الى حالات عصبية مزعجة رغم انها قد تكون بسيطة.

السب والشتم:

الفائدة: التنفيس والتقليل من حدة الآلام

اكتشف باحثون في جامعة كييل أن التعبير عن الغضب بالسب والقذف والشتم عندما الإصابة يزيد من قدرة تحمل الآلام 50 %، حيث أجروا اختبارات على عدد من الطلاب بوضوع رؤوسهم في ماء مثلج ومنحهم الفرصة للتعبير عن غضبهم بأي وسيلة وكلمات يرغبونها، فوجدوا ان من قاوم الألم بالتنفيس عن طريق السب والصراخ والشتم، قاوم أفضل وشعر أفضل بعد وقت قصير.

ناشفيل
صوت وصورة
لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:48

لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات

صوت وصورة
بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:37

بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا

صوت وصورة
في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:35

في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية