سيناريو جيبور وفابريس يتكرر مع مبينزا.. فهل يخسر اللاعب الوداد أم العكس؟

سيناريو جيبور وفابريس يتكرر مع مبينزا.. فهل يخسر اللاعب الوداد أم العكس؟
الثلاثاء 12 يوليو 2022 - 21:00

كثر الحديث عن مغادرة الكونغولي غاي مبينزا، مهاجم الوداد الرياضي للفريق، بعد نهاية عقد إعارته من فريق “رويال أنتويرب” البلجيكي، متم شهر يونيو الماضي.

هداف البطولة في الموسم الجاري، بات الاسم الأكثر انتشارا في الساحة الكروية بعد نهاية البطولة، حيث انتشرت شائعات حول ارتباط اسمه بفريق الرجاء الرياضي، وكذا انتقاله إلى الدوري السعودي، من بوابة فريق “الطائي”، إلى جانب توصله بعروض من أندية مصرية، دون الأخذ بعين الاعتبار أن الوداد له الصلاحية في التعاقد معه بعد انتهاء فترة إعارته.

مسلسل الوداد ومبينزا بدأ عندما غاب عن مباراة الفتح الرياضي في آخر جولة من البطولة الاحترافية، والديربي البيضاوي أمام الرجاء، في منافسة كأس العرش، بذريعة نهاية عقد إعارته، ومراسلة الفريق “الأحمر” لإدارة فريقه البلجيكي لتفعيل بند شراء عقد اللاعب مع أداء مبلغ 450 ألف أورو، والذي تفاعل معه إيجابا، قبل انتشار أخبار تفيد بأن الرجاء بدوره يرغب في انتدابه.

فابريس يتحايل على القانون وينتقل بدون رخصة

القصة “الغامضة” لمبينزا، تحيلنا على أحداث سابقة لبعض المحترفين الأجانب مع الوداد، حيث سبق وأن “تماطل” الكونغولي فابريس أونداما في تجديد عقده وانتقاله غير القانوني سنة 2014 إلى فريق غوتيا الكونغولي، قبل أن يراجع نفسه ويعود إلى الفريق البيضاوي ويجاوره إلى غاية سنة 2017.

جيبور يصدم جماهير الوداد وينتقل إلى الدوري السعودي

سبق لليبيري ويليام جيبور، أن قام بفعل مماثل لمبينزا، بعدما لعب معارا للوداد من فريق “ريو آفي” البرتغالي لموسم واحد، وتصدر سبورة هدافي الدوري الاحترافي سنة 2017، قبل أن يصدم الجميع ويختار الانتقال إلى فريق النصر السعودي، بعدما صرح في وقت سابق في تلك الحقبة، الرئيس سعيد الناصيري بأن اللاعب لن يغادر الفريق وسيجدد عقده، لكن المهاجم الليبيري اختار الانتقال خارج المغرب.

وبالعودة إلى مبينزا، فإن الوداد لم يبد أي رد فعل حول مسألة شراء عقده، فقط اللاعب من تحدث لوسائل الإعلام على أنه توصل بعروض من دوريات مختلفة ولم يحسم بعد أمر انتقاله بعد، فيما ذكرت صحيفة “سبورت” السعودية أن اللاعب انتقل على سبيل الإعارة لفريق “الطائي” لموسم واحد، بقيمة مالية تبلغ 460 ألف دولار.

يُشار إلى أن مبينزا قد نجح في تسجيل 16 هدفا، قبل نهاية الدوري الاحترافي، ليتربع على عرش هدافي المسابقة، بفارق أربعة أهداف عن الغابوني أكسيل مايي، لاعب اتحاد طنجة، كما توج مع الفريق بلقبي دوري أبطال إفريقيا والبطولة الاحترافية، وبإمكانه أن يحقق لقبين آخرين وهما كأس العرش الذي بلغ فيه الوداد محطة نصف النهائي، والسوبر الإفريقي أمام نهضة بركان، إلى جانب المشاركة في كأس العالم للأندية في النسخة المقبلة، وهو ما سيمكنه من رفع أسهمه بشكل كبير.

أ. غاي إ. غاي ر. ريو ف. غاي ف.فابريس ويليام ويليام ويليام ويليام
صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:52

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الصحافي المهدي إصوابن يحلل مسار الركراكي مع "الأسود"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:45

الصحافي المهدي إصوابن يحلل مسار الركراكي مع "الأسود"

صوت وصورة
لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:48

لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات