زيدان أفضل حالا الآن مما كان عليه قبل عام ومصدر قلقه الوحيد "رونالدو"

زيدان أفضل حالا الآن مما كان عليه قبل عام ومصدر قلقه الوحيد "رونالدو"
الأحد 6 أغسطس 2017 - 22:15

يواجه المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، الألقاب الستة التي ينافس عليها في الموسم الجديد في ظروف أفضل حالا مما كان عليه قبل عام، عندما واجه أشبيلية في كأس السوبر الأوروبي 2016 بدون كيلور نافاس وكريستيانو رونالدو وغاريث بيل وبيبي وتوني كروس.

ويخوض زيدان كأس السوبر الأوروبي لهذا العام أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي بقيادة المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، في العاصمة المقدونية سكوبيه، وسط جاهزية كافة لاعبي الفريق، باستثناء النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الذي لم يخض فترة الإعداد مع الفريق الملكي، ولم يشارك سوى في التدريبات الثلاثة الأخيرة للفريق.

إلا أن الحالة البدنية الجيدة التي بدا عليها رونالدو بعد عطلته التي استمرت 37 يوما تجعل كافة الاحتمالات واردة أمام زيدان الذي لا يزال يتبقى له تدريبان للفريق قبل أن يضع التشكيل الذي سيخوض به المباراة أمام “الشياطين الحمر”.

وعلى عكس مباراة العام الماضي التي تغلب فيها ريال مدريد على إشبيلية بهدف قاتل لداني كارباخال، فإن مدرب ريال مدريد يمتلك قائمة مكتملة، وما يشغله هو المفاضلة بين اللاعبين.

فقد استعاد الفريق لاعبه كريم بنزيمة قبل سفره مباشرة إلى تروندهايم قبل 12 شهرا، إلا أنه لم يشارك أساسيا لأنه كان عائدا للتو من إصابة؛ كما غاب عن الفريق الأبيض آنذاك الكوستاريكي كيلور نافاس والبرتغالي كريستيانو رونالدو وبيبي وفابيو كوينتراو، كما تم استبعاد بيل وكروس في اللحظات الأخيرة.

كان تشكيل الفريق الملكي يضم كلا من: كيكو كاسيا وكارباخال وسيرخيو راموس وفران ومارسيلو وكاسيميرو وكوفاتشيتش وإيسكو ولوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو وموراتا، كما أشرك زيدان بنزيمة ومودريتش وخيميس في الشوط الثاني.

وبمقدور زيدان الاعتماد على نجوم فريقه على حساب رونالدو في مباراة سكوبيه ضد مانشستر يونايتد، معتمدا على نفس التشكيل الذي خاض به مباراة نهائي دوري الأبطال، والتي اكتسح فيها الملكي فريق يوفنتوس الإيطالي بأربعة أهداف لهدف واحد.

كان ريال مدريد قد خاض المباراة في كارديف، بعد استعادة خدمات لاعبه غاريث بيل بعد تعافيه من الجراحة التي أجراها في كاحل القدم، بتشكيل ضم كيلور نافاس وكارباخال وفاران وسيرخيو راموس ومارسيلو وكاسيميرو وكروس ومودريتش وإيسكو وكريستيانو رونالدو وبنزيمة.

إشبيلية تروندهايم دي سي يونايتد ريال مدريد كان كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر يونايتد يوفنتوس
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات