رونالدو: "روشن" يمكن أن يكون الأقوى عالميا

رونالدو: "روشن" يمكن أن يكون الأقوى عالميا
الأربعاء 22 مارس 2023 - 23:00

يثق النجم البرتغالي الدولي المخضرم كريستيانو رونالدو، من أن بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بإمكانها أن تصبح أحد أفضل المسابقات في عالم الساحرة المستديرة خلال السنوات المقبلة.

وانضم قائد منتخب البرتغال لصفوف فريق النصر السعودي في أعقاب نهائيات كأس العالم الأخيرة في قطر العام الماضي، بعدما فسخ تعاقده مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل انطلاق المونديال مباشرة.

وعقب خروج منتخب البرتغال من دور الثمانية في كأس العالم، حط رونالدو رحاله على الفور في منطقة الشرق الأوسط، واندمج سريعا في الدوري السعودي، عقب تسجيله 9 أهداف خلال 8 مباريات خاضها بالبطولة.

وشدد رونالدو على أن المباريات التي خاضها في الدوري السعودي جعلته جاهزا للعب مع منتخب البرتغال في فترة التوقف الدولي الحالية، حيث يرى أن المسابقة في طريقها للتطور خلال الأعوام المقبلة.

وصرح رونالدو قبل لقاء منتخب البرتغال مع منتخب ليختنشتاين في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقررة في ألمانيا “أشعر أنني في حالة جيدة حقا. لهذا السبب أنا هنا. لو لم أعتقد ذلك، فما كنت كذلك”.

وأكد رونالدو “أنا ألعب في دوري تنافسي للغاية. يجب أن ينظروا إلى البطولة السعودية بشكل مختلف”.

وأضاف رونالدو “من الواضح أنه (دوري المحترفين السعودي) ليس بنفس قوة الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنت أكذب إذا قلت ذلك، لكنها مسابقة تنافسية”.

وأوضح النجم البرتغالي “إنني متفاجئ من القوة التي تتمتع بها تلك البطولة. لديهم فرق جيدة، إنه دوري متوازن، واللاعبون العرب جيدون، والأجانب يمتلكون الجودة أيضا”.

وأوضح رونالدو “من المحتمل أن يكون الدوري السعودي رابع أو خامس أكثر الدوريات تنافسية في العالم في غضون 5 إلى 6 سنوات، إذا استمروا في السير على هذه الخطة”.

ولم تنته عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد بشكل جيد حيث وقع في خلاف مع الهولندي إريك تن هاج، مدرب الفريق الإنجليزي، وشن اللاعب البرتغالي هجوما لاذعا عليه حينما كان لاعبا داخل قلعة (أولد ترافورد).

وقال رونالدو، اليوم الأربعاء “في بعض الأحيان، يتعين عليك أن تمر ببعض الأشياء لترى من يقف بجوارك. في مرحلة صعبة، ترى من يقف معك”.

وتابع “ليس لدي مشكلة في القول بأنني مررت بوقت سيئ في مسيرتي، لكن ليس هناك وقت للندم”.

وزاد “الحياة تمضي، وسواء كنت تسير بشكل جيد أم لا، فقد كانت جزءًا من تطوري. عندما نكون في قمة الجبل، لا يمكننا غالبا رؤية ما هو أسفل”.

واختتم رونالدو حديثه قائلا “الآن أنا أكثر جاهزية وكانت هذه التجربة مهمة بالنسبة لي، لأنني لم أجرب هذا أبدًا كما في الأشهر القليلة الماضية. الآن أنا في حالة أفضل”.

كريستيانو رونالدو النصر دوري المحترفين السعودي
صوت وصورة
سفراء ملف تنظيم المونديال شباك والنيبت يتطلعان لمونديال استثنائي
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 21:24

سفراء ملف تنظيم المونديال شباك والنيبت يتطلعان لمونديال استثنائي

صوت وصورة
لقجع: هدفنا تنظيم أفضل نسخة لكأس العالم في التاريخ
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 18:23

لقجع: هدفنا تنظيم أفضل نسخة لكأس العالم في التاريخ

صوت وصورة
كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 11:19

كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد