رودجرز يكيل المديح لمورينيو قبل لقائهما المنتظر

رودجرز يكيل المديح لمورينيو قبل لقائهما المنتظر
الأربعاء 27 أبريل 2022 - 22:35

يعتقد الأيرلندي الشمالي بريندان رودجرز، المدير الفني لفريق ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، أن نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو لا يزال أحد العلامات البارزة في مجال التدريب في أوروبا.

ويلتقي ليستر سيتي مع ضيفه روما الإيطالي غدا الخميس في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، حيث يشهد اللقاء الظهور الأول لمورينيو في الملاعب الإنجليزية، منذ إقالته من تدريب فريق توتنهام هوتسبير العام الماضي.

ويحتل روما المركز الخامس في ترتيب الدوري الإيطالي، وبعدما كان مدربا لفريق الشباب في نادي تشيلسي، إبان الولاية الأولى لمورينيو في قلعة (ستامفورد بريدج)، ظل رودجرز داعما كبيرا للمدرب البرتغالي المثير للجدل.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) حديث رودجرز عن مورينيو، حيث قال “ليس لديه ما يثبته لأحد. سيكون دائما الفائز. لا أستطيع أن أتحدث عنه على أني أعلى منه. إنه أحد عظماء جيلنا”.

وأوضح رودجرز “إنه علامة بارزة في مجال التدريب . لقد كان بارعًا في العديد من جوانب اللعبة. التوجيه بالتفاصيل، إدارة اللاعبين، الفهم للتكيف التكتيكي للعبة، كان يتمتع بهذه الجودة الخاصة التي تمكنت من رؤيتها”.

وأضاف مدرب ليستر “ليس لدي سوى الإعجاب به. أصبحت مديرًا فنيا، لكنني لن أنسى أبدًا ما اكتسبته منه كمدرب شاب. لقد درسته وشاهدته وفي ذلك الوقت كانت فترة خاصة حقًا “.

وسيكون بإمكان رودجرز الدفع بالمهاجم المخضرم جيمي فاردي في القائمة الأساسية لليستر أمام روما، بعدما شارك في التعادل السلبي للفريق مع أستون فيلا ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت الماضي، حيث كانت هذه هي المشاركة الأولى له بعد غياب 6 أسابيع، إثر معاناته من إصابة في الركبة.

لكن رودجرز، أشار إلى أنه من غير المرجح أن يلعب جيمي فاردي المباراة بأكملها.

وقال رودجرز “أنا متأكد من ذلك. إنه لاعب كبير، لديه هذا الخط في لعبته، وجاذبيته في اللعبة وخبرته. هذه إضافة كبيرة لنا”.

يلتقي أولمبيك مارسيليا الفرنسي مع فينورد روتردام الهولندي في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بالمسابقة القارية، ويشعر رودجرز أن المنافسة في البطولة التي تنطلق للمرة الأولى هذا الموسم، آخذة في الازدياد بالفعل.

وكشف رودجرز: “إنها مسابقة مرموقة ، كل الفرق الأربعة تريد الفوز بها”.

وزاد “إنها مناسبة رائعة اللعب ضد أحد فرق الصفوة. للصعود إلى النهائي سنفعل كل ما في وسعنا. إنه رمز آخر لتطورنا كناد”.

وسجل ريكاردو بيريرا هدف انتصار ليستر المتأخر خلال فوزه 2 / 1 على أيندهوفن الهولندي في إياب دور الثمانية للبطولة في وقت سابق من الشهر الحالي، حيث أبدى تقديره لحجم المواجهة أمام روما.

وقال بيريرا “إنها أول مباراة قبل نهائي للنادي ولدينا فرصة للوصول إلى نهائي البطولة الأوروبية ، إنه إنجاز كبير. نحن جميعًا ندرك ذلك ولهذا السبب تعتبر مباراة كبيرة بالنسبة لنا”.

آر. بيريرا إس. بيريرا إي. رودجرز بريندان رودجرز بيريرا ر. بيريرا ك. بيريرا م. بيريرا أستون فيلا
صوت وصورة
الشعباني: كنا في حاجة ماسة للانتصار.. والسكتيوي: لا يمكن مقارنة ما لا يقارن
الإثنين 11 مارس 2024 - 00:57

الشعباني: كنا في حاجة ماسة للانتصار.. والسكتيوي: لا يمكن مقارنة ما لا يقارن

صوت وصورة
اتحاد الفقيه بن صالح يقصي رجاء بني ملال من كأس العرش
الأحد 10 مارس 2024 - 23:06

اتحاد الفقيه بن صالح يقصي رجاء بني ملال من كأس العرش

صوت وصورة
مكونات الجيش بعد الفوز على اليوسفية: البطولة ستلعب إلى آخر الموسم
الأحد 10 مارس 2024 - 22:52

مكونات الجيش بعد الفوز على اليوسفية: البطولة ستلعب إلى آخر الموسم