رئيس الاتحاد السنغالي يُشعل المنافسة على رئاسة "الكاف"

رئيس الاتحاد السنغالي يُشعل المنافسة على رئاسة "الكاف"
الجمعة 13 نوفمبر 2020 - 16:39

أعلن رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، أوغوستان سنغور، اليوم الجمعة، لوكالة “فرانس برس” الفرنسية أنه تقدم بترشيحه لرئاسةاللكونفدرالية الإفريقية “كاف”، ما سيشعل المنافسة على رئاسة الجهاز الوصي على الكرة في القارة “السمراء”.

وقال سنغور الذي يعمل محاميا: “قدمت ملف ترشيحي آخذا بعين الاعتبار الموعد النهائي لتقديم الترشيحات أمس “الخميس”، أنتظر الآنأن يقوم “الكاف” بنشر اللائحة دون المزيد من التعليقات”.

وبات سنغور المرشح الخامس للانتخابات الرئاسية بعد الرئيس الحالي الملغاشي أحمد أحمد والموريتاني أحمد يحيى والعاجي جاك أنوماوالجنوب إفريقي باتريس موتسيبي.

وكان أحمد قد أعلن في أواخر شهر أكتوبر الماضي ترشحه لولاية ثانية على الرغم من مواجهته مزاعم فساد مالية كان ينفيها دوما، بعد أنوصل إلى منصب الرئاسة في سنة 2017 منهيًا حكم دام 29 سنة للكاميروني عيسي حياتو بنيله 34 صوتًا مقابل 20 للأخير.

وكان تقرير صحافي لشبكة “بي بي سي” البريطانية أشار في 23 أكتوبر الماضي، أن أحمد يحظى بدعم 46 اتحادا من أصل 54، ثمنشرت الشبكة بعد أيام تقريرا ثانيا يشير إلى إمكانية حرمان أحمد من مواصلة ترشحه من قبل لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي “فيفا”.

ويشغل سنغور الذي يرأس الاتحاد السنغالي منذ سنة 2009، منصب عمدة غوريه، وهي جزيرة صغيرة يقل عدد سكانها عن 2000 نسمةورمز لتجارة الرقيق تقع قبالة العاصمة دكار، وهو أيضًا عضو في اللجنة التنفيذية “للكاف”.

وشهدت ولايته لرئاسة الاتحاد السنغالي بلوغ منتخب بلاده بقيادة نجم ليفربول الإنكليزي ساديو مانيه المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقيةالأخيرة في مصر سنة 2019 حيث خسر أمام الجزائر بهدف نظيف.

وتحتل السنغال المركز 21 في التصنيف العالمي الصادر عن الإتحاد الدولي للعبة “فيفا”، والأول في القارة السمراء.

ومن المقرر أن تقام الإنتخابات المقبلة في ال12مارس المقبل في العاصمة المغربية الرباط.

الإتحاد السنغال دون فا 2000 قبالة ليفربول ليفربول مصر
صوت وصورة
بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:37

بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا

صوت وصورة
في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:35

في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية

صوت وصورة
تفاعل مثير للركراكي وحسرة على ضياع الفرص
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:32

تفاعل مثير للركراكي وحسرة على ضياع الفرص