ديوكوفيتش ونادال يتفاديان موراي وكيريوس

ديوكوفيتش ونادال يتفاديان موراي وكيريوس
الجمعة 24 يونيو 2022 - 17:00

تفادى الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافاييل نادال مواجهة البريطاني أندي موراي والأسترالي نيك كيريوس في الدور الأول من بطولة ويمبلدون للتنس والتي أجريت قرعتها اليوم الجمعة.

وبسبب عدم تصنيف الثنائي موراي وكيريوس في البطولة كان من الممكن أن يواجها أيا من المصنفين الأوائل في البطولة، ولكن الأمور لم تسر بهذه الطريقة، على الأرجح لإرضاء الجميع.

وبدلا من ذلك، سيواجه ديوكوفيتش، المصنف الأول في البطولة والمرشح الأبرز لنيل اللقب، الكوري الجنوبي كون سوون وو، بينما سيلعب نادال مع الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو /23 عاما/.

ويهدف ديوكوفيتش للتتويج باللقب السابع في بطولة ويمبلدون والرابع على التوالي، بعد الفوز بنسخ 2018 و2019 و2021 ، وذلك بعد إلغاء نسخة 2020.

وفاز نادال ببطولتي أستراليا وفرنسا المفتوحتين هذا العام ليحقق رقما قياسيا في عدد مرات الفوز بالبطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) برصيد 22 لقبا، وهناك احتمالية أن يحقق البطولات الأربع الكبرى في عام واحد.

ويجب على نادال أن يتوج بلقب بطولة ويمبلدون للمرة الأولى منذ عام 2010 ليظل في طريقه نحو تحقيق الألقاب الأربعة الكبرى في عام واحد، في إنجاز كان آخر من وصل إليه هو رود لافر في عام 1969.

وأوقعت القرعة موراي، الذي فاز بلقب بطولة ويمبلدون مرتين سابقتين، مع الأسترالي جيمس دوكورث، ويمكن أن يواجه الأمريكي جون إيسنر في الدور الثاني.

ويبدأ كيريوس حملته في بطولة ويمبلدون بمواجهة البريطاني باول جوب.

وسيكون الصراع الحقيقي في الدور الأول بين ستان فافرينكا، الذي فاز بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، والذي يشارك في بطولة ويمبلدون ببطاقة دعوة (وايلد كارد) مع الإيطالي يانيك سينر، المصنف العاشر في البطولة، بينما سيلعب ماتيو بوريتيني، وصيف النسخة الماضية أمام ديوكوفيتش، مع التشيلي كريستيان جارين.

ويتواجد الإيطالي بوريتيني، الذي فاز ببطولتي شتوتغارت وكوينز اللتين أقيمتا على الملاعب العشبية هذا العام، في نفس طريق نادال، بينما يتواجد في مسار ديوكوفيتش لاعبين أمثال الإسباني كارلوس ألكاراز وهوبرت هوركاش.

ويلتقي ألكارز /19 عاما/، الذي فاز بأربعة ألقاب هذا العام، مع الألماني يان لينارد شتروف في الدور الأول.

وفشل كاسبر رود في الفوز بأي مباراة فردية في بطولة ويمبلدون، حيث شارك مرتين وخسر في الدور الأول، ولكن وصيف بطولة فرنسا هذا العام، سيسعى لتحقيق فوزه الأول عندما يواجه الإسباني ألبرت راموس فينولاس /34 عاما/.

ك. ستان م.وايلد ن. باول يان لينارد أستراليا فرنسا كان ويمبلدون
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات