ديل بوسكي يستدعي دي خيا إلى تشكيلة اسبانيا

ديل بوسكي يستدعي دي خيا إلى تشكيلة اسبانيا
الجمعة 28 أغسطس 2015 - 13:29

ضم فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا، حارس مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم، ديفيد دي خيا إلى تشكيلة فريقه حامل اللقب الذي سيلعب على أرضه ضد سلوفاكيا متصدرة المجموعة الثالثة، ثم خارجها أمام مقدونيا في تصفيات بطولة اوروبا لكرة القدم 2016، الشهر المقبل.

واستدعى ديل بوسكي الحارس رغم أن لويس فان غال مدرب يونايتد لم يستخدمه هذا الموسم وسط تكهنات واسعة النطاق بأن دي خيا البالغ عمره 24 عاما سينتقل لريال مدريد قبل غلق باب الانتقالات الاثنين.

وفي وجود القائد ايكر كاسياس في التشكيلة بعد انتقاله إلى بورتو من ريال مدريد سيكون من المستبعد أن يشارك دي خيا لكنه يبدو بوضوح جزءا مهما من خطط ديل بوسكي للبطولة التي ستقام في فرنسا العام القادم.

وقال ديل بوسكي للصحفيين الجمعة: “نعم لم يلعب أي مباراة رسمية وهذا أمر مطلوب في المعتاد لكننا أيضا في بداية الموسم”.

وأضاف: “إنه يتدرب ومثل آخرين ليسوا بالضرورة لاعبين أساسيين في فرقهم نعتقد أنه في هذه اللحظة يستطيع الانضمام اذا تغير الموقف ربما نعيد دراسة الأمر”.

كما أعاد ديل بوسكي ضم خوان ماتا زميل دي خيا في يونايتد وثنائي تشيلسي دييغو كوستا وسيزار ازبيليكويتا اللذين سينضما إلى زميليهما سيسك فابريغاس وبيدرو في التشكيلة المكونة من 23 لاعبا.

ولم يشارك ماتا وكوستا وازبيليكويتا في اخر مباريات اسبانيا بالتصفيات حين فازت 1-صفر في روسيا البيضاء في يونيو.

ولا يوجد مكان بالتشكيلة لمهاجم يوفنتوس الفارو موراتا أو لاعب وسط بايرن ميونيخ تياغو الكانتارا بينما يعود كوستا الذي لم يقدم حتى الان مستوى مرضيا مع اسبانيا التي اختار تمثيلها على حساب البرازيل، عقب سلسلة من الاصابات المزعجة.

وقال ديل بوسكي: “كوستا يلعب جيدا ويبدو أنه وضع مشاكله وراء ظهره إنه لاعب نثق فيه كثيرا”.

وبعد ست مباريات تحتل اسبانيا المركز الثاني في المجموعة برصيد 15 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف سلوفاكيا المتصدرة التي هزمتها 2-1 في زيلينا في أكتوبر تشرين الأول، ويتقدم المنتخب الاسباني بثلاث نقاط على اوكرانيا صاحبة المركز الثالث.

وتستضيف اسبانيا التي تسعى لاحراز اللقب القاري لثالث مرة على التوالي، سلوفاكيا في اوفيدو في الخامس من سبتمبر قبل أن تواجه مقدونيا في سكوبيا بعد ثلاثة أيام أخرى.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس المرمى: ايكر كاسياس (بورتو البرتغالي) ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد الانجليزي) سيرجيو ريكو (اشبيلية).

مدافعون: داني كارفاخال (ريال مدريد) جيرار بيكي (برشلونة) مارك بارترا (برشلونة) خوانفران (اتلتيكو مدريد) سيرجيو راموس (ريال مدريد) خوردي البا (برشلونة) خوان بيرنات (بايرن ميونيخ الالماني) سيزار ازبيليكويتا (تشيلسي الانجليزي).

لاعبو وسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة) كوكي (اتليتيكو مدريد) اندريس انيستا (برشلونة) سانتي كازورلا (ارسنال الانجليزي) ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي الانجليزي) فيتولو (اشبيلية) ايسكو (ريال مدريد) سيسك فابريغاس (تشيلسي الانجليزي) خوان ماتا (مانشستر يونايتد الانجليزي).

مهاجمون: دييغو كوستا (تشيلسي الانجليزي) بيدرو (تشيلسي الانجليزي) باكو الكاسير (فالنسيا).

البرازيل برشلونة بورتو تشيلسي دي سي يونايتد روسيا ريال مدريد سلوفاكيا فالنسيا
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات