دجوكوفيتش يقترب من بطولة أمريكا المفتوحة

دجوكوفيتش يقترب من بطولة أمريكا المفتوحة
الخميس 30 مارس 2023 - 22:20

أصبح نجم التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الثاني على العالم يحظى بفرصة المشاركة هذا العام في بطولة أمريكا المفتوحة، بعد أن أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون لرفع القيود المتعلقة بمكافحة مرض كوفيد-19.

وشارك دجوكوفيتش، الحائز على 22 لقبا في بطولات “غراند سلام” الأربع الكبرى، في بطولة أمريكا المفتوحة آخر مرة قبل عامين، وقد خسر في النهائي أمام الروسي دانييل ميدفيديف.

وغاب دجوكوفيتش عن نسخة العام الماضي من البطولة نظرا لعدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، في الوقت الذي كان فيه تناول اللقاح من متطلبات السفر إلى الولايات المتحدة منذ الثامن من شتنبر 2021.

وغاب دجوكوفيتش أيضا عن نسخة العام الماضي من بطولة أستراليا المفتوحة، حيث جرى ترحيله عشية انطلاق البطولة ،بعد أن ألغى مسؤولو الهجرة تأشيرته بسبب عدم تلقيه اللقاح.

وعاد دجوكوفيتش للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة في نسخة العام الجاري وقد توج بلقبها للمرة العاشرة في مسيرته، ولا شك في أنه يتطلع إلى التتويج بلقب بطولة أمريكا المفتوحة هذا العام، بعد أن أصبحت مشاركته محتملة.

كان مجلس الشيوخ الأمريكي قد صوت أمس الأربعاء لصالح مشروع قانون ينهي القيود وحالة الطوارئ المتعلقة بمكافحة مرض كوفيد-19 والمفروضة منذ مارس 2020، ويتبقى أن يطلع الرئيس الأمريكي جو بايدن على مشروع القانون ومن المتوقع أن يوقع عليه.

وفي حال عدم استبعاده لأي أسباب أخرى، سيتمكن دجوكوفيتش من المشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة التي تنطلق منافساتها في 28 غشت.

ولا شك في أن هذا سيكون نبأ سارا لدجوكوفيتش الذي لم يتمكن من المشاركة في أي بطولة بالولايات المتحدة هذا الموسم.

ولم يستطع دجوكوفيتش /35 عاما/ دخول الولايات المتحدة في وقت سابق من مارس الجاري قبل بطولتي إنديان ويلز وميامي المفتوحة، حيث قوبل طُلب حصوله على استثناء، بالرفض من قبل المسؤولين.

أستراليا الولايات المتحدة صربيا
صوت وصورة
تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات
الأحد 24 مارس 2024 - 01:53

تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات

صوت وصورة
الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش
السبت 23 مارس 2024 - 21:30

الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش

صوت وصورة
الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور
السبت 23 مارس 2024 - 21:07

الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور