حمادي الغديوي يقترب من تحقيق الصعود إلى الـ"بوندسليغا"

حمادي الغديوي يقترب من تحقيق الصعود إلى الـ"بوندسليغا"
الخميس 18 يونيو 2020 - 13:30

ساهم المغربي حمادي الغديوي في الفوز العريض الذي حققه ناديه شتوتغارت بخمسة أهداف مقابل هدف واحد على حساب ضيفه ساندهاوزن، في المواجهة التي احتضنها ملعب “مرسيدس بينز ارينا”، برسم الجولة 32 بالدوري الألماني الدرجة الثانية.

وتمكن المهاجم المغربي، الذي اعتمد المدرب على خدماته كورقة بديلة عند الدقيقة السبعين من إضافة الهدف الخامس لفريقه في الوقت المحتسب بدلا عن الضائع، ليرفع رصيده من الأهداف إلى ثمانية في الموسم الحالي ضمن الدرجة الثانية محتلا بذلك المركز التاسع في ترتيب الهدافين.

بينما افتتح نيكولاس غونزاليس حصة التسجيل لأصحاب الأرض عند الدقيقة الثانية عشرة وأضاف غونزالو كاسترو الهدف الثاني في الدقيقة العشرين، وبالنيران الصديقة سجل تيم كيستر في مرماه في الدقيقة الثامنة والعشرين وأضاف غونزاليس ثاني أهدافه الشخصية في اللقاء من ركلة جزاء عند الدقيقة 31، بينما سجل انريكي بينا جونير هدف الزوار الوحيد عند الدقيقة الثامنة والستين.

وساهم المهاجم المغربي البالغ من العمر 29 بأهدافه في احتلال شتوتغارت المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 55، لتشتد المنافسة على نيل بطاقة الصعود إلى القسم الممتاز بينه وهامبورغ صاحب المركز الثالث برصيد 54 نقطة، وهايدنهايم الذي يملك في رصيده 52 نقطة، وبالتالي مرافقة أرمينيا بيليفيلد الذي ضمن صعوده رسميا على بعد جولتين من نهاية الموسم الحالي.

ويعود أرمينيا بيليفيلد إلى “البوندسليغا” بعد 11 عاما، وهو أول ناد يصعد إلى الدرجة الأولى من بين أندية الدرجة الثانية مستفيدا من تعادل منافسه هامبورغ مع أوسنابروك بهدف لكل منهما، ما يضمن عدم إزاحة أرمينيا من مركزه المؤهل للصعود.

وكان المهاجم المغربي المذكور قد انضم إلى شتوتغارت، صيف 2019 بعقد يمتد لموسمين، في تجربة هي الأولى له في الدوري الألماني الدرجة الأولى، بعدما سبق وأن لعب في أقسام الهواة في ألمانيا، وخاض قبلها تجربة احترافية بقميص ريغنسبورغ الذي تألق معه بعدما سجل 11 هدفا وصنع 6 تمريرات حاسمة في الدرجة الثانية.

يشار إلى أن الغديوي كان من بين الأسماء المرشحة لتلقي دعوة من الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش للمشاركة في مباراتي المنتخب الوطني أمام إفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، قبل أن تتأجل المباراتين بسبب جائحة فيروس “كورونا”.

أرمينيا أرمينيا بيليفيلد ألمانيا أوسنابروك الكاميرون ساندهاوزن الدوري الألماني
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات