حكيمي: شعرت بخيبة أمل في "الكان" وأنا مرتاح جدا في باريس مع أبرز النجوم

حكيمي: شعرت بخيبة أمل في "الكان" وأنا مرتاح جدا في باريس مع أبرز النجوم
الإثنين 14 فبراير 2022 - 13:30

أكد الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، أنه شعر بخيبة أمل كبيرة بعد الإقصاء الأخير للمنتخب الوطني المغربي الأول من ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم على يد المنتخب المصري، منوها في الوقت نفسه بالأداء البطولي الذي ظهر به منتخب جزر القمر الذي تأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه.

وقال حكيمي في حوار مع صحيفة “ماركا” الإسبانية: “شعرت بخيبة أمل بعد الإقصاء من ‘الكان’، بالنظر للمجهود الكبير الذي بذلناه من أجل الذهاب بعيدا في المسابقة، كما أنني عندما أتذكر العمل الكبير الذي قمنا به أشعر بالفخر”.

واعتبر حكيمي منتخب جزر القمر، المفاجأة الكبيرة في الكأس الإفريقية، بعد تجاوزه دور المجموعات لأول مرة في تاريخ مشاركاته بالبطولة، واللعب بدون حارس مرمى أمام الكاميرون، بعد حرمانه من لاعبيه بسبب فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه التقى بلاعبي منتخب جزر القمر بالفندق وهنأهم على الأداء.

وعن تجربته مع باريس سان جيرمان وما إن كان يشعر بالضغط، قال حكيمي: “لعبت في دوريات مختلفة مع فرق عديدة، جميعها تضع أهدافا كبيرة، لكنني لطالما أحببت هذا الضغط، ربما لدينا فعلا لاعبون كبار حاليا، لكنني أبذل قصارى جهدي وألعب بهدوء يوما بعد آخر”.

وتابع المدافع المغربي: “أشعر بالراحة التامة هنا كما لو كنت في المنزل، استقبلني الناس بحفاوة وكذلك النادي والجمهور، لاحظت هذا الحب قبل وصولي حتى، راهن النادي علي وبذل جهودا حثيثة للحصول على خدماتي، تكلمت مع المدرب طويلا ومنحني الثقة، اللاعبون أيضا استقبلوني بترحاب وقالوا لي أن أحاول اللعب بهدوء وأستمتع”.

كما أوضح “الأسد الأطلسي” أن التدرب إلى جوار ميسي ونيمار يجعلك أفضل وأنت بدورك تساعدهم، مضيفا: “أنا محظوظ للعب حرفيا إلى جوار الأفضل في العالم كل في مركزه وأتعلم حقيقة وأتطور يوميا”.

وواصل: “من الطبيعي أن يذهلك ميسي أو يخطف نيمار ومبابي انتباهك، لكن اللاعب الذي فاجأني حقيقة رغم أنني كنت أعرفه مسبقا هو ماركو فيراتي، رؤيته شخصيا والمران معه وملاحظة الهدوء الشديد الذي يلعب به حتى لو كان تحت وطأة الضغط، يتقن الاحتفاظ بالكرة ومن المستحيل تجريده منها”.

وعن إثناء مبابي عليه ووصفه له بأنه أفضل ظهير في العالم، قال حكيمي: “حين يشيد بك لاعبون كبار مثل كيليان فهذا أمر يبعث على الرضا لأنه يعني أنك تقوم بالأمور على أمثل وجه، أثمرت كل هذه الأعوام من العمل والتضحية عن وصولك هنا وأثبتت أن الأمر يستحق”.

كما أبرز اللاعب المغربي أنه تغير كثيرا في باريس سان جيرمان مقارنة بما كان عليه في ريال مدريد، قائلا: “أصبحت أكبر عمرا وأكثر نضجا وخبرة، في مدريد كنت وافدا لتوي من الرديف واللعب مع الناشئين وأفتقر للخبرة على المستوى الاحترافي، أما الآن وبعد ارتدائي قمصان عدة فرق كبرى، فقد صقلت خبراتي ونضجت وأصبحت أكثر تحملا للمسؤولية”.

واستطرد: “الرحيل عن الفريق “الملكي” كان بسبب مزيج من عدم النضج وضعف الثقة معا، من الطبيعي ألا يراهن عليك النادي كثيرا لأنك لا تزال لاعبا صغيرا، لكن حين رحلت إلى دورتموند كان ذلك على سبيل الإعارة وقدمت مستوى رائعا خلال موسمين وكان ينبغي علي أن أعود وأتخذ قرارا، أعتقد أن ريال مدريد لم يكن يريد الرهان علي وقتها رغم أنه كان بوسعي اللعب على أعلى مستوى”.

وأردف: “وحين غادرت إلى إنتر ميلان كان هناك بند يسمح بالشراء النهائي، أعتقد أن الريال لم يكن يريد الرهان علي مثلما كانت تريد أندية أخرى، وأنا سعيد لأنني لا أظن أن هذه الفرق لم تكن مخطئة حين وضعت ثقتها بي”.

ويستعد حكيمي للمشاركة مع “البي اس جي” في المباراة المنتظرة مساء غد الثلاثاء، أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني، لحساب ذهاب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ماركو فيراتي أوروبا إنتر ميلان الكاميرون باريس باريس سان جيرمان جزر القمر ريال مدريد كان
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات