حكومة اسكتلندا تهدد بتعليق الموسم بسبب كورونا

حكومة اسكتلندا تهدد بتعليق الموسم بسبب كورونا
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 19:01

هدّدت الحكومة الاسكتلندية بوقف الموسم الجديد من الدوري الممتاز لكرة القدم، بسبب انتهاك آخر للبروتوكولات الصحية الصارمة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأقر بولي بولينغولي، المدافع البلجيكي لسلتيك، بأنه لم يلتزم ببروتوكولات الحجر الصحي بعد رحلة إلى إسبانيا. وعلى كل شخص يعود إلى اسكتلندا من إسبانيا أن يقضي أسبوعين في الحجر الصحي.

ولعب بولينغولي في المباراة التي تعادل فيها حامل اللقب مع كيلمارنوك 1-1 في المباراة الثانية لفريقه في الموسم الجديد، وقد اعتذر عن سلوكه و”أنا مذنب بارتكاب خطأ فادح في التقدير. أعلم أن ما فعلته كان خطأ وأعلم أنه يجب علي الآن التعامل مع العواقب”.

وفتح سلتيك الذي توج بطلا للدوري للمرة التاسعة تواليا بعد إلغاء ما تبقى من الموسم نتيجة تفشي فيروس “كوفيد-19″، تحقيقا في القضية وهو قال في بيان “من الصعب تخيل تصرف غير مسؤول إلى هذه الدرجة في ظل الظروف الحالية، ولا يمكننا إيجاد تفسيرات لذلك”، متحدثا عن “إجراءات تأديبية”.

وسبق للحكومة الاسكتلندية أن أعربت عن غضبها حيال تصرف ثمانية من لاعبي أبردين قاموا بزيارة حانة الأسبوع الماضي.

وجاءت نتيجة اختبار اثنين منهم إيجابية بفيروس “كوفيد-19″، ما أدى إلى تأجيل مباراة فريقهم مع سانت جونستون السبت المنصرم.

وحذرت الحكومة من أنه إذا شعرت بحصول خرق للبروتوكول الصحي بعدما أقر به بولينغولي، فقد تضطر إلى إيقاف الموسم بشكل موقت، موضحة في بيان “نجري حاليا مناقشات مع النادي (سلتيك) والهيئات المسؤولة عن كرة القدم لإثبات الحقائق”.

وتابعت “إذا تأكدنا بأنها حادثة خطيرة أخرى في كرة القدم الاسكتلندية، حيث تم انتهاك البروتوكولات بشكل يهدد الصحة العامة على نطاق أوسع، فلن يكون أمام الحكومة الاسكتلندية سوى خيار التفكير في ما إذا كانت هناك حاجة الآن لإيقاف استئناف اللعبة في اسكتلندا”.

أبردين إسبانيا سانت جونستون سلتيك كيلمارنوك
صوت وصورة
تفاصيل انتصار نهضة بركان على المغرب الفاسي في مؤجل البطولة
الخميس 21 مارس 2024 - 13:52

تفاصيل انتصار نهضة بركان على المغرب الفاسي في مؤجل البطولة

صوت وصورة
المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين
الخميس 21 مارس 2024 - 01:08

المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين

صوت وصورة
نور الدين سهيم ممارس لكرة القدم الاستعراضية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 23:25

نور الدين سهيم ممارس لكرة القدم الاستعراضية