جوليان ناغلسمان يتعهد بالتغيير بعد كبوة ماينز المفاجئة

جوليان ناغلسمان يتعهد بالتغيير بعد كبوة ماينز المفاجئة
الأحد 1 مايو 2022 - 12:30

تعهد جوليان ناغلسمان المدير الفني لنادي بايرن ميونخ المتوج حديثا بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة العاشرة على التوالي، بالتغيير، في أعقاب الهزيمة المفاجئة لفريقه أمام ماينز 1 /3 أمس السبت.

كما دعا فيليز ماجات المدير الفني لهيرتا برلين لاعبي بايرن إلى التحول بشكل فوري والتحلي بالمزيد من الاحترافية خلال مواجهة الفريق أمام ضيفه شتوتغارت الأسبوع المقبل، حيث يصارع هيرتا وشتوتغارت من أجل تفادي الهبوط.

وتلقى بايرن هزيمته الخامسة هذا الموسم في الدوري ، بخلاف الخسارة الكارثية أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ في مسابقة الكأس بخمسة أهداف دون مقابل، بجانب الخسارة المفاجئة أمام فياريال الإسباني في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وقال ناغلسمان “حدثت الكثير من الهزائم من هذه النوعية”.

وأضاف “عندما يظهر أن أمامنا مهمة علينا إنجازها ولا يوجد شغف فإننا قد وصلنا لنقطة نحتاج معها لإجراء تغيير ، هذا ما نفعله الآن”.

وأشار “عندما تصبح بطلا لعشرة أعوام متتالية يحين الوقت الذي نقول فيه أن علينا تغيير بعض الأمور، أريد أن نواصل طريقنا بنجاح وعدم التحسر في مرحلة ما ، لقد فاتتنا النقطة لبدْء التغييرات”.

كما أعرب جوشوا كيميتش قائد بايرن عن غضبه بعد المباراة التي شهدت تصدي العارضة والقائم لثلاثة أهداف محققة لماينز، بجاب شن الفريق 22 محاولة على مرمى بايرن مقابل سبع محاولات لبطل الدوري.

وقال كيميتش “الأداء اليوم ينبغي أن يمنحنا مادة للتفكير”.

وأضاف “بالطبع فزنا بالدوري الأسبوع الماضي، لكن هذا الأمر حدث معنا عدة مرات هذا الموسم، علينا أن نحلل الأمر حتى لا يتكرر في المباراتين التاليتين وخاصة في الموسم المقبل”.

وأكد ناغلسمان أن لديه تفسير لتراجع الأداء بعد أسبوع واحد من التتويج بلقب البوندسليغا عقب الفوز على بوروسيا دورتموند الوصيف 3 /1.

ولكن ناغلسمان رفض الكشف عن تفسيراته كما لن يكشف عن التغييرات التي يعتزم تطبيقها في الموسم الجديد، وذلك بهدف تخطي ما يبدو وأنها مشكلة ذهنية في بعض المباريات.

ويحتاج بايرن أولا لإنهاء الموسم بشكل جيد حيث يلتقي شتوتجارت الأحد المقبل ثم يختتم الموسم بملاقاة مضيفه فولفسبورغ يوم السبت من الأسبوع الذي يليه.

كما أعرب ماجات مدرب بايرن الأسبق عن سخطه من أداء بايرن، رغم أن فريقه هيرتا برلين يستحق اللوم هو الأخر بعدما فرط في فوز وشيك واكتفى بالتعادل مع مضيفه ارمينيا بيلفيلد ، بعد أن سجل أصحاب الأرض هدفا خلال الثوان الأخيرة.

وبإمكان هيرتا أن يضمن البقاء بدوري الأضواء عبر الفوز على ماينز يوم السبت لكن ماجات يريد حسم الأمور تماما، داعيا بايرن لتصحيح مساره والفوز على شتوتغارت يوم الأحد المقبل.

وقال ماجات لشبكة “سكاي تي في”، “الوضع يظل حرجا بين شتوتجارت ونحن، بايرن هو البطل ومن غير الواضح ما إذا كان الفريق قد توقف عن اللعب”.

وختم ماجات بالقول “الموسم يمتد لـ34 جولة ولا أعرف السبب في توقف فريق عن اللعب قبل ثلاثة أسابيع من نهايته، هذا لا يخدم البوندسليغا والمسابقة”.

فيليز أوروبا بايرن ميونخ بوروسيا دورتموند دون شتوتجارت فياريال هيرتا برلين الدوري الألماني
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا