تورونتو يتطلع لاستعراض قوته بالدوري الأمريكي

تورونتو يتطلع لاستعراض قوته بالدوري الأمريكي
الجمعة 2 مارس 2018 - 15:40

تنطلق بطولة دوري المحترفين الأمريكي لكرة القدم لموسم 2018 مطلع الأسبوع المقبل وتشهد ظهور وجوه جديدة واعدة وغيابات بارزة فضلا عن تعطش تورونتو للاحتفاظ باللقب ومشاركة أولى لفريق لوس أنجليس أف.سي بالمسابقة.

وسيكون تورونتو، الذي أصبح أول فريق غير أمريكي يفوز باللقب في ديسمبر الماضي، ضمن المرشحين للتتويج هذا العام بجانب أتلانتا يونايتد الذي توقع كثيرون أن يستمر في التألق بعد مسيرته الرائعة في الأدوار الإقصائية بموسمه الأول في البطولة.

وسيعود تورونتو لاستعراض قوته بعدما حقق العام الماضي أول ثلاثية محلية في تاريخ دوري المحترفين في وجود الثلاثي سيباستيان جيوفينكو وجوزي ألتيدور والقائد مايكل برادلي.

وبفضل رغبته في تعزيز هيمنته أضاف تورونتو خيارات بارزة إلى تشكيلته مثل مدافع منتخب هولندا جريجوري فان دير فيل ولاعب الوسط الإسباني أجير أكيتشي القادم من أتليتيك بيلباو.

وقال برادلي: “فوزنا بلقب الموسم الماضي لا يضمن أي شيء هذا العام ولا يجعل اللقب قريبا.. لذا يدرك الجميع ضرورة البناء والمواصلة في العمل بتواضع وبحماس وعدم التواكل”.

ويستهل تورونتو حملة الدفاع عن اللقب على أرضه عندما يستضيف كولومبوس كرو في أول مباراة من إجمالي ست في بداية الموسم الجديد بعد غد السبت.

وسيخوض 23 فريقا 34 مباراة بموسم منتظم ينتهي في 28 أكتوبر ثم تنطلق الأدوار الإقصائية بين 31 أكتوبر والثامن من ديسمبر.

* أسماء بارزة

سيغيب لاعبون من العيار الثقيل عن نسخة هذا العام بعدما ترك أندريا بيرلو وكاكا فريقي نيويورك سيتي وأورلاندو سيتي على الترتيب بنهاية الموسم الماضي.

لكن أيضا هناك العديد من الأسماء الواعدة ستكون محط الأنظار مثل لاعب الوسط الأرجنتيني ايزيكيل باركو (18 عاما) بفريق أتلانتا الذي انضم من إندبندينتي في يناير/ كانون الثاني الماضي مقابل 15 مليون دولار محققا رقما قياسيا في دوري المحترفين الأمريكي.

وانتقل باركو، الذي سيغيب لفترة بين أربعة وستة أسابيع للإصابة إلى أتلانتا المدجج بالفعل بالمواهب، ففي موسمه الأول بالبطولة لفت الفريق أنظار المشجعين وحطم الرقم القياسي في الحضور الجماهيري وبات أول وافد جديد يصل للأدوار الإقصائية منذ سياتل في 2009.

وبجانب باركو ضم أتلانتا لاعب منتخب أمريكا دارلينجتون ناجبي قادما من بورتلاند ويبدو أن هجوم أتلانتا سيكون أكثر خطورة مما كان عليه العام الماضي.

كما سيسلط الضوء على لوس أنجليس أف.سي الذي يملك مدربا من طراز رفيع وهو بوب برادلي مدرب المنتخب الأمريكي السابق والطامح لتكرار إنجاز أتلانتا.

وسيساعد الوافد الجديد في مهمته مهاجم المكسيك المميز كارلوس فيلا والمدافع الدولي البلجيكي لوران سيمان.

وسينافس الفريق الجديد مع لوس أنجليس غالاكسي من أجل الهيمنة في المدينة في أول قمة محلية بها منذ إغلاق نادي تشيفاس أمريكا في 2014.

وستقام المباراة الأولى من أصل ثلاث مواجهات بين ثنائي لوس أنجليس هذا الموسم يوم 31 مارس الجاري في معقل غالاكسي.

أتلانتا يونايتد المكسيك تورونتو تورونتو دي سي يونايتد كولومبوس كرو كي.في.أس.كي. يونايتد نيويورك سيتي هولندا
صوت وصورة
كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 11:19

كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول