تن هاغ غاضب من حكام مباراة ساوثهامبتون

تن هاغ غاضب من حكام مباراة ساوثهامبتون
الإثنين 13 مارس 2023 - 08:02

أبدى الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد غضبه من التحكيم “غير المتناسق” عقب حصول البرازيلي كاسيميرو، لاعب الفريق، على البطاقة الحمراء الثانية في غضون 5 أسابيع.

وتلقى كاسيميرو بطاقة حمراء خلال تعادل مانشستر يونايتد بدون أهداف مع ضيفه ساوثهامبتون (المتعثر)، اليوم الأحد، في المرحلة السابعة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

واستعاد مانشستر يونايتد بعضا من اتزانه عقب خسارته القاسية صفر / 7 أمام مضيفه وغريمه التقليدي ليفربول في المرحلة الماضية للمسابقة، وذلك عقب فوزه الكبير 4 / 1 على ضيفه ريال بيتيس الإسباني، يوم الخميس الماضي في ذهاب دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي، لكن الفريق الأحمر صدم جماهيره بتعادل محبط مع متذيل جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وتلقى كاسيميرو بطاقة حمراء في الدقيقة 34 من عمر اللقاء، بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي كشفت عن قيام لاعب وسط مان يونايتد بالتحام عنيف ضد كارلوس ألكاراز، لاعب ساوثهامبتون خلال إحدى الكرات المشتركة بينهما.

وأبدى تين هاج غضبه من قرار أندريه مارينر، حكم الفيديو المساعد، الذي نفذه الحكم أنتوني تايلور، الذي أدار المباراة، معربا عن رفضه أيضا لقرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء على ساوثهامبتون، بعد ما لمست الكرة يد كايل ووكر-بيترز، لاعب الضيوف داخل منطقة جزاء فريقه.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عن تين هاج قوله عقب المباراة، التي أقيمت على ملعب (أولد ترافورد)، “عدم الاتساق (يعني) أن اللاعبين لم يعودوا يعرفون ما هى القواعد “.

وأضاف تين هاج “في بعض المباريات الأخرى يتم احتساب بعض الحالات المشابهة ركلات جزاء فما هى القواعد التي يسير عليه الحكام. أعتقد أن اللعبة تستحق أن يتم احتسابها ركلة جزاء بوضوح”.

وتابع تين هاج أن لديه “بعض الأسئلة” حول الحكم، فيما يتعلق بحصول كاسيميرو على بطاقة حمراء للمرة الثانية منذ انضمامه لمانشستر يونايتد.

وحصل كاسيميرو /31 عاما/ البطاقة الحمراء الأولي خلال فوز مانشستر يونايتد 2 / 1 على كريستال بالاس الشهر الماضي، ليواجه الآن خطر الإيقاف 4 مباريات.

وأكد تين هاج “هناك قرار آخر يبدو متناقضا. التحكيم قادم في بداية الموسم بسياسة مفادها : إننا في الدوري الإنجليزي الممتاز، نحن نقوى هنا، نريد القوة”.

وتابع “كاسيميرو خلال مشاركاته في البطولات الأوروبية، التي تتجاوز 500 مباراة لم يحصل على بطاقة حمراء مطلقا والآن لديه بطاقتان”.

وتابع “إنه يلعب بقوة لكن في إطار الالتزام بالروح الرياضية، وفي تلك اللعبة أيضا يلعب بشكل نظيف، مثلما كان الحال عند تم طرده في لقاء كريستال بالاس. لذلك فالأمر قابل للنقاش”.

بهذا التعادل، بقي مانشستر يونايتد في المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة، في حين ظل ساوثهامبتون في قاع الترتيب برصيد 22 نقطة.

إي. تايلور
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات