تشيلسي والسيتي يخطفان الأضواء في الكأس

تشيلسي والسيتي يخطفان الأضواء في الكأس
الإثنين 1 فبراير 2016 - 08:35

بدأ تشيلسي يستعيد مستواه مع المدرب جوس هيدينك بعد بداية سيئة للموسم لكنه سيصطدم بمانشستر سيتي في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد سحب القرعة.

وقاد هيدينك تشيلسي للفوز بكأس الاتحاد في فترته الأولى كمدرب مؤقت في 2009وبدأ مستوى حامل لقب الدوري الممتاز في التحسن منذ توليه المنصب بعد إقالة جوزيه مورينيو في دجنبر.

ولم يخسر تشيلسي في آخر تسع مباريات ويتضمن ذلك الفوز 5-1 في الدور الرابع للكأس على ميلتون كينز دونز المنتمي إلى الدرجة الثانية.

ونجح سيتي – الذي ما زال ينافس على لقب الدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس رابطة المحترفين إذ سيلعب في النهائي مع ليفربول – في الفوز -4صفر على أستون فيلا أول أمس السبت.

وللموسم الثالث على التوالي سيلعب أرسنال – الذي يسعى لكي يكون أول فريق يفوز بالبطولة ثلاث مرات متتالية منذ عام 1886 – مع هال سيتي المنتمي إلى الدرجة الثانية.

وتوج أرسنال باللقب في 2014 بالفوز 3-2 على هال بعد وقت إضافي رغم تأخره بهدفين في أول ثماني دقائق وكرر فوزه على الفريق ذاته في الدور الثالث العام الماضي بنتيجة 3-صفر.

وبلاكبرن روفرز هو آخر من فاز باللقب ثلاث مرات متتالية كما أنه آخر فريق يهزم أرسنال في البطولة في 2013 وسيستضيف الفائز من مواجهة ليفربول ضد وست هام يونايتد.

وتعادل ليفربول دون أهداف مع وست هام ليلجأ الفريقان إلى مباراة إعادة.

ويلعب شروسبيري تاون – الساعي إلى النجاة من الهبوط في الدرجة الثالثة – على ملعبه مع مانشستر يونايتد الفائز باللقب 11 مرة آخرها في 2004.

وهذه المرة الأولى منذ 1991 التي يتأهل فيها شروسبيري للدور الخامس وهو العام نفسه الذي شهد فوز توتنهام هوتسبير باللقب للمرة الثامنة. ويحل كريستال بالاس ضيفا على توتنهام.

ويلعب بورنموث مع إيفرتون – الذي تغلب 3-صفر على كارلايل – في مواجهة أخرى بين فريقين من الدوري الممتاز.

وتقام مباريات هذا الدور الفترة من 19 وحتى 21 فبراير.

أرسنال أستون فيلا أوروبا إيفرتون بورنموث تشيلسي توتنهام دون دي سي يونايتد
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا