تشافي: تسجيل جول كوندي هو الأولوية بالنسبة لنا

تشافي: تسجيل جول كوندي هو الأولوية بالنسبة لنا
السبت 20 أغسطس 2022 - 14:15

أكد تشافي هرنانديز مدرب برشلونة أن “الأولوية” بالنسبة للنادي الكتالوني في الوقت الحالي هي تسجيل المدافع الفرنسي جول كوندي في الليجا، الإجراء الذي أقر بأنه يتطلب خفض القيمة الإجمالية للرواتب عبر رحيل لاعبين عن الفريق، بغرض الامتثال بهذا الشكل لقواعد اللعب المالي النظيف.

وفي مؤتمر صحفي قبيل مواجهة ريال سوسييداد مساء غد الأحد ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري الدرجة الأولى الإسباني، أوضح المدرب أنه لن يعلن عن قائمة اللاعبين الذي سيجري استدعاؤهم للقاء قبل غد، في انتظار احتمالية حدوث أي تحركات قد تتيح تسجيل اللاعب الفرنسي.

وتتوقف عملية تسجيل كوندي على رحيل لاعبين عن الفريق الأول. ويعد ممفيس ديباي وبيير إميريك أوباميانج من الأسماء المرشح أن تغادر صفوف البلوجرانا، وقد بدا من تصريحات تشافي أنهما معروضان للبيع في سوق الانتقالات.

وفي هذا الصدد قال: “هناك سوق انتقالات تنتهي في الأول من سبتمبر/آب ولا نعرف ما سيحدث. هناك خيارات للمغادرة والدخول. أوباميانج هو الآن لاعبنا وفي مباراة غد قد يكون مهما. سنرى ما ستقوله الظروف”.

وأضاف عن كلا المهاجمين: “في الوقت الحالي لم يغادر أحد وغدا يمكننا الاستفادة منهما. إذا كان هناك عرض لأحدهما، سيتعين دراسته. والأولوية الآن هي تسجيل جول كوندي. لدينا وقت حتى غد لتسجيله وبعد ذلك سنرى كيف سيكون الفريق الأول”.

وعلى النقيض لا يعتمد تشافي على الظهير الأيمن سيرجينيو ديست، الذي غاب عن المباراة الأولى للبرسا أمام رايو فاييكانو، مبينا أن اللاعب “يعرف بالفعل وضعه” في الفريق.

ومن ثم لم يستبعد اللجوء إلى الميركاتو لتعزيز القطاع الأيمن من الدفاع، موضحا أنه يعتمد على خيارات سيرجي روبرتو ورونالد أراوخو وجول كوندي.

وعن مواجهة ريال سوسييداد، أكد تشافي أنه “خصم يقوم بالكثير من الأمور على نحو جيد”، ووصف المباراة بـ”اختبار هام للغاية” لحصد ثلاث نقاط وصفها بـ”شديدة الأهمية”، عقب التعادل السلبي أمام رايو فاييكانو في الجولة الأولى من الليجا.

وفي هذا الصدد، نصح المدرب لاعبي الفريق الكتالوني بالتحلي “بالتواضع والجد والالتزام والتضحية” لتحقيق أهداف هذا الموسم.

ولن يتمكن تشافي من الاعتماد غدا على سرجيو بوسكيتس، بسبب عقوبة الإيقاف، ولكنه لم يوضح البديل الذي سيحل محله، مؤكدا أن هناك عدة لاعبين ممكن أن يقوموا بهذا الدور مثل “كيسي وفرينكي دي يونج أو بيانيتش”.

بي. دي يونج س. يونج سيرجينيو سيرجينيو برشلونة رايو فاييكانو
صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب

صوت وصورة
بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب
الخميس 14 مارس 2024 - 14:43

بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب

صوت وصورة
افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف
الخميس 14 مارس 2024 - 12:42

افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف