"بوكسينغ داي" هدية لمشجعي الدوري الإنجليزي

"بوكسينغ داي" هدية لمشجعي الدوري الإنجليزي
السبت 25 ديسمبر 2021 - 16:31

تحت تهديد كوفيد-19 الذي تسبب في تأجيل ثلاث مباريات من “بوكسينغ داي” أو عطلة “يوم الصناديق” ستقام الجولة التقليدية والاحتفالية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والتي تشهد دائما تكدسا للمباريات بفترة عيد الميلاد.

وبدلا من التوقف للاحتفال تتمسك كرة القدم في بريطانيا باللعب في هذه الفترة الشتوية لاجتياز مزيد من الجولات وتوفير متعة للجماهير في العطلة وخاصة بين الشباب والتأكيد على أن الرياضة تمثل خيارا جيدا في أوقات الفراغ.

وخلال أسبوع ونصف تلعب ثلاث جولات من المسابقة وخلال تسعة أيام سيتوقف اللعب في يوم واحد فقط بينما تزدحم بقية الأيام بالمباريات.

ويبرز غدا يوم 26 دجنبر وهو يوم “بوكسينج داي” الذي يشهد امتلاء الاستادات وأجواء احتفالية ضمن التقاليد المعتادة، وعادة تكون المواجهات بين فرق متقاربة جغرافيا أو تفصلها مسافات قريبة لتسهيل انتقال للمشجعين.

وتقول الأساطير إن التسمية ترجع للعصور الوسطى حين كان يمنح النبلاء صناديق إلى الخدم مكافأة لعملهم طيلة العام.

ومع تفشي فيروس كوفيد مؤخرا الذي تسبب في تأجيل 12 مباراة في آخر 10 أيام أثيرت شكوك حول “بوكسينغ داي” لكن الأندية قررت يوم الاثنين الماضي التمسك بالجدول.

وتأجلت مباراتان بآخر جولة بالدور الأول للدوري بين ليفربول وليدز يونايتد وأخرى بين ولفرهامبتون وواتفورد.

وعلى المستوى الرياضي من الممكن أن يتوج مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا بلقب بطل الشتاء في “بوكسينغ داي” وتوسيع الفارق مع مطارديه، وخاصة ليفربول المنافس الوحيد الذي يحتفظ بنفس النسق السريع لحامل اللقب، رغم تراجع فريق المدرب يورغن كلوب مؤخرا بالتعادل مع توتنهام ولن يلعب غدا الأحد بسبب ظروف الوباء.

وسيستقبل سيتي بملعبه الاتحاد ليستر سيتي مستندا على انتصارين ساحقين في آخر مباراتين أمام ليدز 7-0 ونيوكاسل 4-0.

ويمر فريق جوارديولا بمسيرة رائعة وحقق ثمانية انتصارات متتالية ولم يخسر منذ 30 أكتوبر أمام كريستال بالاس.

وستختبر هذه الجولة حالة تشيلسي الذي حقق فوزا واحدا في آخر أربع مباريات وتعادل في آخر مواجهتين مما يدق ناقوس الخطر بعد أن سيطر فريق المدرب توماس توخيل على الثلث الأول من المسابقة.

وسيستقبل تشيلسي ضيفه أستون فيلا الطامح في استعادة تأثير المدرب ستيفن جيرارد الذي لا يتخط مباراتين متتاليتين دون هزيمة.

ويبتعد تشيلسي بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول ثاني الترتيب وست نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي لذا لا يوجد هامش للخطأ.

ويعيش أرسنال تحت قيادة ميكيل أرتيتا فترة جيدة وسيزور ملعب نوريتش متذيل الترتيب الذي تجرع مرارة الخسارة ثلاث مرات متتالية ليغوص في القاع.

ويمكن لأرسنال إحكام قبضته على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا وتهديد جاره اللندني تشيلسي.

ويحتل وست هام المركز الخامس لكن فريق المدرب ديفيد مويز تدهورت نتائجه مؤخرا وحقق فوزا واحدا في آخر ست مباريات وسيستضيف ساوثامبتون وهو يشعر بتهديد مانشستر يونايتد الذي يمر بفترة تحسن منذ وصول المدرب رالف رانغنيك.

وتفصل نقطة واحدة بين الشياطين الحمر والمراكز الأوروبية ويأمل يونايتد في البناء على انتصاراته على أرسنال وكريستال بالاس ونوريتش حين يواجه نيوكاسل القابع في المركز قبل الأخير في ختام مباريات الاثنين.

وتعطل زحف توتنهام للأمام عندما تعادل فريق المدرب أنطونيو كونتي مع ليفربول عقب ثلاثة انتصارات متتالية، ويبقى على بعد نقطتين من المراكز الأوروبية.

ويخوض توتنهام دربي مع جاره اللندني كريستال بالاس بقيادة باتريك فييرا والذي انتعش بانتصاره على إيفرتون عقب أربع مباريات دون فوز لكنه تعادل مع ساوثامبتون في آخر لقاء.

باتريك فييرا أرسنال أستون فيلا أوروبا إيفرتون الشباب تشيلسي توتنهام دون
صوت وصورة
"كاب صولي" تخلق الحدث بدخلة متميزة في مباراة لكرة اليد
الإثنين 25 مارس 2024 - 00:18

"كاب صولي" تخلق الحدث بدخلة متميزة في مباراة لكرة اليد

صوت وصورة
شاطئ عين الذئاب قبلة لعاشقي كرة القدم في رمضان
الأحد 24 مارس 2024 - 22:12

شاطئ عين الذئاب قبلة لعاشقي كرة القدم في رمضان

صوت وصورة
وداديون يدلون بدلوهم حول الجموع العامة للفريق
الأحد 24 مارس 2024 - 21:36

وداديون يدلون بدلوهم حول الجموع العامة للفريق