بنين تفرض التعادل على غانا "المنقوصة" لتترك الكاميرون وحيدة في الصدارة

بنين تفرض التعادل على غانا "المنقوصة" لتترك الكاميرون وحيدة في الصدارة
الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 22:58

فقد منتخب غانا نقطتين ثمينتين في بداية مشواره ببطولة أمم إفريقيا 2019 بمصر وذلك بعد أن سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما الثلاثاء على ملعب (الإسماعيلية) ضمن مواجهات المجموعة السادسة.

باغت منتخب بنين الجميع وتقدم بهدف مبكر للغاية بعد مرور دقيقتين فقط بتوقيع المهاجم المخضرم ميكائيل بوتي الذي انطلق من منتصف الملعب إثر تمريرة بينية رائعة من سيبيو سوكو، ثم راوغ دفاع غانا ببراعة قبل أن يضع الكرة من تحت يدي الحارس ريشارد أوفوري.

ولكن رد الغانيون لم يتأخر كثيرا عندما أدرك النجم والقائد أندريه آيو التعادل في الدقيقة 9 بتسديدة يسارية أرضية مرت في الزاوية الضيقة على يسار الحارس فابيان فارنول.

وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق، جاء الدور على الشقيق الأصغر في عائلة آيو، جوردان، ليضع بصمته في اللقاء إثر تمريرة بينية من كاسيم نوهو وسط غفلة من دفاع بينين، ليتوغل لاعب كريستيال بالاس الإنجليزي داخل المنطقة ثم يطلق تصويبة قوية سكنت أعلى الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، وجد منتخب غانا نفسه في موقف لا يحسد عليه بعد طرد لاعبه جون بوي ببطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 55.

استغل “السناجب” النقص العددي ليعودوا للقاء مجددا بهدف التعادل عن طريق المتألق بوتي من جديد إثر عرضية أرضية من البديل جوديل دوسو، الذي كان قد نزل قبل دقيقة فقط للملعب كبديل.

وبهذا يستهل منتخب “النجوم السوداء” مشوار البحث عن إضافة النجمة الخامسة في تاريخه والأولى منذ نسخة 1982 ، بحصد نقطة يترك بها صدارة المجموعة لحامل اللقب، منتخب الكاميرون الذي فاز بأقل مجهود بهدفين نظيفين على غينيا بيساو.

وتأتي بنين، التي تعود للظهور في المحفل الأكبر داخل القارة السمراء بعد غياب 9 سنوات، في المركز الثاني بنفس رصيد غانا، فيما تقبع غينيا بيساو في قاع الترتيب بدون نقاط.

وستشهد الجولة الثانية يوم السبت المقبل مواجهة من العيار الثقيل بين غانا والكاميرون، بينما ستلعب غينيا بيساو أمام بنين.

الكاميرون بينين غانا غينيا غينيا بيساو

‫تعليقات الزوار

1
  • طنجة تناديك
    الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 23:47

    بكل صراحة المنتخب البنين قدم مبارت محترمة وكان في آخر الأنفاس أن يسجل هذف الفوز لولا الحظ : الكرة الإفريقية في تصاعد

صوت وصورة
تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات
الأحد 24 مارس 2024 - 01:53

تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات

صوت وصورة
الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش
السبت 23 مارس 2024 - 21:30

الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش

صوت وصورة
الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور
السبت 23 مارس 2024 - 21:07

الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور