برشلونة يعاني لتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية

برشلونة يعاني لتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية
الأحد 9 يناير 2022 - 15:16

أحبط هدف أنطونيو بويرتاس في الدقيقة 89 لصالح غرناطة الفوز الثالث على التوالي لبرشلونة، الذي لم ينجح حتى الآن في تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية هذا الموسم، ما يشير إلى تعثر الفريق الواضح سواء في أوروبا أو الدوري الإسباني.

وبعد فوزه على مايوركا 0-1 في الليغا في أول مباراة بالعام الجديد، أقصي برشلونة ليناريس من بطولة كأس الملك يوم الأربعاء بفوزه 1-2.

وبفضل هدف لوك دي يونغ في مباراة السبت أمام غرناطة، كان البرسا قريبا من تحقيق الفوز الثالث على التوالي لكن الفريق الأندلسي أحبطه بهدف قاتل على ملعب نويبو لوس كارمينيس.

ويواصل برشلونة استقبال أهداف في اللحظات الأخيرة في مسلسل لنزيف النقاط. حدث ذلك في ملعب بالايدوس أمام سيلتا فيغو بهدف من أياغو أسباس (3-3) ، وتكرر الأمر في إل سادار أمام أوساسونا بهدف من إيزيكيل ‘شيمي’ أبيلا (2-2) وحدث مرة أخرى ضد غرناطة مع أنطونيو بويرتاس.

وقال تشافي هرنانديز مدرب البرسا عقب اللقاء “المباراة كانت تحتاج للصبر والدفاع والكرة بين أقدامنا، ولكننا لم نفعل هذا. فقدنا نقطتين بسبب أخطاء شخصية قاتلة”.

وأوضح تشافي أنه بعد التقدم بهدف “كانت تحتاج المباراة قليلا من السيطرة”، ولكنه أقر بأن هذا لم يحدث “بسبب أخطاء من لاعبيه”، ولهذا فهو يشعر بـ”استياء شديد” من هذه النتيجة.

وتابع “علينا أن ننتقد أنفسنا، الأمر لا يتعلق بسوء الحظ أو بالتفاصيل الصغيرة، لأنه حدث مرارا. ارتكبنا أخطاء كثيرة في مباراة كانت تحت سيطرتنا، وكان بإمكاننا تسجيل الهدف الثاني، والفوز بنتيجة مريحة”.

وحول طرد اللاعب الواعد بابلو جافيرا ‘جافي’، ببطاقتين صفراوين في الدقيقة 80، علق تشافي بأنه لن يتحدث عن التحكيم، موضحا في الوقت ذاته بأن “الخبرة” لها دور كبير فيما حدث، وأنها ستأتي بالمباريات.

غير أن برشلونة ما زال لديه ما يبعث على الأمل مقارنة بالموسم الماضي مع المدرب السابق رونالد كومان. فعادت طريقة اللعب المستندة إلى الاستحواذ، فضلا عن ظهور لاعبين شباب يتطورون مع كل مباراة مثل نيكو جونزاليس وإريك غارسيا.

علاوة على ذلك، كانت عودة داني ألفيس، الذي ظهر لأول مرة في الدوري أمام غرناطة في حقبته الثانية كلاعب في برشلونة ، ناجحة بشكل كبير. منح تمريرة حاسمة سجل منها لوك دي يونغ هدف التقدم، ليستعيد الرواق الأيمن في البرسا بريقه كما كان في السابق.

لاعب آخر بدأ العام الجديد على النحو الأمثل هو الحارس تير شتيفن بعد أن قدم موسما سيئا في 2021. تصديه الرائع لتسديدة خاومي كوستا التي منحت برشلونة النقاط الثلاث في مايوركا منحته الثقة، وفي مواجهة غرناطة أنقذ فريقه مرة أخرى من كرة قوية سددها داروين ماتشيس.

وينتظر الفريق الكتالوني مواجهة صعبة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد الأربعاء المقبل في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني المقرر إقامته في الرياض (السعودية).

ويأمل برشلونة في استعادة المصابين أنسو فاتي وبيدري، واحتمال مشاركة الوافد الجديد فيران توريس حال استيفائه شروط القيد والتعافي من كورونا.

ج. ليناريس داروين ماتشيس أوروبا أوساسونا السعودية برشلونة ريال مدريد سيلتا فيغو غرناطة
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43 1

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء