بحضور أمرابط.. مارتينيز يهدي إنتر كأس إيطاليا بثنائية في مرمى فيورنتينا

بحضور أمرابط.. مارتينيز يهدي إنتر كأس إيطاليا بثنائية في مرمى فيورنتينا
الأربعاء 24 مايو 2023 - 22:46

توج إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم عقب تغلبه على فيورنتينا 2 /1 الأربعاء، في المباراة النهائية للبطولة التي استضافها الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما.

ونجح إنتر في خطف اللقب للمرة التاسعة في تاريخه، والثانية على التوالي، حيث كان قد فاز بلقب نسخة الموسم الماضي على حساب يوفنتوس في النهائي.

وجاء الفوز بلقب كأس إيطاليا ليضع الفريق في حالة معنوية هائلة، وذلك في إطار استعداداته لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 10 يونيو المقبل في إسطنبول.

وتقدم فيورنتينا في الدقيقة الثالثة عن طريق نيكولاس غونزاليس، لكن إنتر نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 29 عن طريق لاوتارو مارتينيز.

وفي الدقيقة 37 سجل مارتينيز الهدف الثاني لإنتر ميلان، ليمنح فريقه اللقب.

وفي الدقيقة الثالثة تقدم فيورنتينا عن طريق جونزاليس، حيث تلقى تمريرة أرضية عرضية من زميله نانيتامو إيكوني من الجهة اليسرى، ليضعها جونزاليس في شباك سمير هاندانوفيتش حارس مرمى إنتر.

ورد إنتر على تقدم فيورنتينا بمحاولة خطيرة من الجهة اليمنى من دونزل دمفريس، حيث مرر كرة عرضية للمهاجم البوسني إدين دزيكو الذي سدد كرة تصدى لها بيترو تيراكيانو حارس فيورنتينا.

وفي الدقيقة 11 سدد سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا، كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى هاندانوفيتش.

وأضاع دزيكو فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 23، بعدما تلقى تمريرة من رفيقه في خط الهجوم مارتينيز، لكنه سدد كرة أعلى عارضة مرمى فيورنتينا.

وأسفر مجهود إنتر عن تسجيله هدف التعادل في الدقيقة 29 عن طريق مارتينيز، الذي تلقى تمريرة سحرية من مارسيلو بروزوفيتش من وسط الملعب، ليجد نفسه في مواجهة مع تيركيانو حارس فيورنتينا، ليضع الكرة أرضية في الشباك مسجلا هدف التعادل.

وواصل إنتر ضغطه، ونجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق مارتينيز في الدقيقة 37، حيث تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من نيكولو باريلا لاعب الوسط، ليسددها من الوضع طائرا في الشباك مسجلا الهدف الثاني.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم إنتر على فيورنتينا بهدفين مقابل هدف واحد.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح إنتر ميلان في السيطرة بشكل كامل على مفاتيح اللعب، ونجح نجوم خط الوسط باريلا وبروزوفيتش في تقييد تحركات فيورنتينا، الذي دخل الشوط الثاني مهاجما بهدف تسجيل هدف التعادل.

ورغم سيطرة إنتر ميلان، إلا أن فيورنتينا لم يستسلم وشن العديد من الهجمات على مرمى منافسه، لكن دفاع إنتر وحارسه هاندانوفيتش كانا بالمرصاد.

وتنوعت محاولات فيورنتينا في سعيه لإدراك التعادل، غير أن الانضباط التكتيكي لفريق إنتر ميلان، وتغييرات مدربه سيميوني إنزاجي التي هدفت لإبطال خطورة المنافس، مكنت الفريق من الحفاظ على تقدمه حتى في أصعب ظروف المباراة.

وفي الدقيقة 73 تصدى هاندانوفيتش لتسديدة قوية من صاحب هدف فيورنتينا نيكولاس غونزاليس، مبعدا بذلك أخطر فرص المنافس في الشوط الثاني.

وبمرور الوقت انخفض المخزون البدني عند لاعبي فيورنتينا، الأمر الذي استغله إنتر ميلان لصالحه، لينجح في الحفاظ على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه 2 /1.

صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء