انطلاقة اليوروباليغ تشهد مواجهة تحمل سحر المدرسة القديمة بين سلتيك وميلان

انطلاقة اليوروباليغ تشهد مواجهة تحمل سحر المدرسة القديمة بين سلتيك وميلان
الخميس 22 أكتوبر 2020 - 12:00

مع انطلاق منافسات الموسم الجديد من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس، سيكون سحر المدرسة القديمة حاضرا شيئا ما من خلال المواجهة المقررة بين سلتيك الاسكتلندي وضيفه ميلان الإيطالي، البطلين السابقين لأوروبا.

وتنطلق منافسات الدوري الأوروبي في وقت يشهد أزمة بسبب تزايد معدلات العدوى بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19 في مختلف أنحاء أوروبا، حيث تعد جائحة كورونا بمثابة محور الجدل الرئيسي قبل انطلاق البطولة خاصة بعد الإعلان عن إصابة أكثر من 12 لاعبا من فريق الكمار الهولندي، بالعدوى.

ويفتتح الكمار منافسات البطولة غدا بمباراته أمام نابولي الإيطالي، ولا يزال يعتزم السفر إلى إيطاليا، لكن الأمر لا يزال يتوقف على قرار السلطات المعنية.

ويلتقي كل من أرسنال وتوتنهام الإنجليزيين، فريقا نمساويا في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات، حيث يحل أرسنال الذي يدربه المدير الفني ميكيل أرتيتا ضيفا على رابيد فيينا، بينما يستضيف توتنهام الذي يدربه جوزيه مورينيو، فريق لاسك لينز.

ويتأهب سلتيك للمباراة رقم 11 له أمام ميلان المتوج بطلا لأوروبا سبع مرات في تاريخه، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

ويدرك نيل لينون المدير الفني لسلتيك، من خلال خبرته، أن فريقه عادة ما يعاني أمام الفريق الإيطالي.

ففي أربع مباريات خاضها كلاعب في صفوف سلتيك أمام ميلان ومباراتين منذ توليه منصب المدرب، لم يحقق سلتيك أي انتصار أمام ميلان، وإنما تلقى أربع هزائم مقابل تعادلين.

وقال لينون: “هو فريق ميلان، وهذا الاسم يحمل وزنا كبيرا في عالم كرة القدم، ناهيك عن وزنه في كرة القدم الأوروبية. لكن لاعبينا يشعرون بالحماس إزاء المواجهة. فهي دائما تخرج أفضل ما لديهم، ونتمنى أن نتمكن من الاستفادة من أفضلية اللعب على أرضنا.”

ويخوض ميلان مباراة اليوم بثقة عالية في ظل تصدره للدوري الإيطالي، حيث حقق الفوز في المباريات الأربع الأولى بالدوري مسجلا تسعة أهداف مقابل هدف وحيد اهتزت به شباكه، حيث يواصل الفريق عروضه القوية التي بدأت في يونيو الماضي لدى استئناف منافسات الموسم الماضي بعد فترة التوقف بسبب جائحة كورونا.

وذكر ستيفانو بيولي مدرب فريق ميلان الاثنين الماضي: “هذه النسخة من ميلان ولدت في يناير بوصول (زلاتان) إبراهيموفيتش، و(سيمون) كجاير و(أليكسيس) ساليمايكيرس.”

وأضاف: “بعدها تقدمنا، وغيرنا اسلوبنا في اللعب، والآن نحقق النتائج. نرغب في تقديم عروض جيدة في الدوري الأوروبي. إنها البطولة القارية الثانية، لكننا نرغب في الفوز بها.”

وينتظر مشاركة النجم السويدي إبراهيموفيتش في مباراة الغد بعد تعافيه من عدوى كورونا وكذلك تألقه الواضح وتسجيل هدفين لميلان في المباراة التي فاز فيها على إنتر ميلان 2 / 1 مطلع هذا الأسبوع في مباراة الديربي ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

ويغيب هاكان كالهان أوغلو إثر إصابته في الكاحل خلال التدريبات وينتظر أن يحل مكانه براهيم دياز، لدعم إبراهيموفيتش.

أما مباراة نابولي أمام ضيفه ألكمار في المجموعة السادسة، فلا يزال من المحتمل تأجيلها بقرار من السلطات الصحية المحلية، بعد أن شهد الفريق الهولندي إصابة 13 لاعبا بعدوى كورونا.

وذكر نادي الكمار في بيان: “ألكمار اتبع الإجراءات بعناية في الأشهر الأخيرة. وأغلب اللاعبين المصابين لم تظهر عليهم أي أعراض.”

واستبعد النجم الألماني مسعود أوزيل من قائمة فريق أرسنال لبطولة الدوري الأوروبي، وذلك قبل المباراة الأولى للفريق في المجموعة الثانية المقررة أمام رابيد فيينا.

ولم يشارك أوزيل /32 عاما/ في أي مباراة مع أرسنال منذ مارس الماضي، وقد اعترف المدرب أرتيتا، مؤخرا، بأنه من الصعب عودة أوزيل من جديد إلى التشكيل الأساسي.

أما النجم الويلزي غاريث بيل، فمن المحتمل أن يشجل مشاركته في التشكيل الأساسي للمرة الأولى خلال فترته الثانية ضمن صفوف توتنهام، وذلك عندما يلتقي الفريق مع لاسك ضمن المجموعة العاشرة، كما يحتمل عودة إريك داير إلى الفريق بعد أن غاب عن المباراة التي انتهت بالتعادل مع ويستهام 3 / 3 يوم الأحد الماضي.

ويغيب النجم جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي عن صفوف الفريق في مباراته أمام زوريا لوهانسك الأوكراني في المجموعة السابعة، بسبب غصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة)، بينما يغيب زميله المدافع كاجلار سويونكو لمدة ثلاثة أشهر بسبب مشكلة في العضلة الضامة.

وفي ظل تزايد حالات العدوى بفيروس كورونا، تقرر إقامة مباراة هوفنهايم أمام ريد ستار بلغراد الصربي ضمن المجموعة الثانية عشر، بدون جماهير.

ولا يزال أندريج كراماريتش مهاجم هوفنهايم غائبا عن الملاعب بسبب إصابته بعدوى كورونا، طبقا لما كشفته الفحوص بعد عودته من المشاركة مع المنتخب الكرواتي.

وتشهد مباريات الجولة الأولى اليوم أيضا لقاء يونغ بويز السويسري مع روما الإيطالي (المجموعة الأولى) وباير ليفركوزن الألماني مع نيس الفرنسي (المجموعة الثالثة) وليخ بوزنان البولندي مع بنفيكا البرتغالي (المجموعة الرابعة) وإيندهوفن الهولندي مع غرناطة الاسباني (المجموعة الخامسة) وفياريال الاسباني مع سيفاس سبور التركي (المجموعة التاسعة).

أرسنال أو.أف.كي. بلغراد أوروبا إنتر ميلان إيطاليا بنفيكا توتنهام رابيد فيينا روما
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات