اللجنة العليا لمونديال قطر ترفض احتجاجات قميص منتخب الدنمارك

اللجنة العليا لمونديال قطر ترفض احتجاجات قميص منتخب الدنمارك
الخميس 29 سبتمبر 2022 - 14:29

رفضت اللجنة العليا لمونديال قطر 2022 الاستهانة بـ”التزامها بحماية صحة وسلامة العمال الذين قاموا ببناء ملاعب كأس العالم”، وذلك بعد تقديم قميص المنتخب الدنماركي، الذي صنعته ماركة “هاميل” احتجاجا على تاريخ البلد الخليجي فيما يتعلق بحقوق الإنسان.

وقال متحدث باسم اللجنة إنه منذ فوز قطر بحق استضافة كأس العالم، “عملت بجد مع الحكومة القطرية لضمان أن تترك البطولة إرثا اجتماعيا دائما”، مضيفا أن “التزامها” بهذا الإرث “ساهم في تحقيق الإصلاحات الهامة في نظام العمل، وإصدار القوانين التي تحمي حقوق العمال وتضمن تحسين ظروفهم المعيشية”.

وفي بيان، أشار أيضا إلى أنه من خلال التعاون مع مجموعة العمل في يويفا، والمنصات التي يقودها فيفا ومجموعات مستقلة أخرى، حافظوا على “حوار قوي وشفاف مع اتحاد الدنمارك لكرة القدم، ما “سمح بفهم أفضل للتقدم الذي تم إحرازه والتحديات التي نواجهها والإرث الذي سنحققه بعد مونديال 2022”.

وأضاف “لذلك، نحن ندحض إدعاءات هاميل بأن هذه البطولة كلفت أرواح الآلاف من الأشخاص. كما نرفض بشدة التقليل من أهمية التزامنا الحقيقي بحماية صحة وسلامة 30 ألف عامل قاموا ببناء ملاعب كأس العالم والمشروعات الأخرى للبطولة”.

كما اعتبرت اللجنة المنظمة أن “الدول عليها أن تفعل المزيد دائما لحماية حقوق الأشخاص في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الدنمارك” وشددت على أن “عمل اللجنة العليا معترف به من قبل العديد من كيانات المجتمع الدولي مثل منظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي لنقابات العمال”.

واختتم البيان “مثل جميع البلدان، يعتبر التقدم في هذه القضايا هو رحلة بلا خط نهاية، وقطر ملتزمة بهذه الرحلة. إننا نحث الاتحاد الدنماركي على نقل نتائج اتصالاته الواسعة والعمل مع اللجنة العليا بدقة، وضمان توصيل ذلك بشكل دقيق لشركائه في هاميل”.

التعاون الدنمارك قطر كأس العالم
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
جديديون والتعادل مع كرواتيا
الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 20:26

جديديون والتعادل مع كرواتيا

صوت وصورة
مسفيويون ومباراة المنتخب
الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 20:25

مسفيويون ومباراة المنتخب

صوت وصورة
تفاعل الجماهير المغربية بـ"دونور"
الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 15:26

تفاعل الجماهير المغربية بـ"دونور"