الفرنسي كريم بنزيمة "يغازل" الكرة الذهبية

الفرنسي كريم بنزيمة "يغازل" الكرة الذهبية
الإثنين 17 أكتوبر 2022 - 08:25

قبل ساعات من الكشف عن الاسم الذي سيحمل الكرة الذهبية (بالون دور)، لم يكن هناك مسرحا أفضل من ملعب (سانتياغو برنابيو) للنجم الفرنسي كريم بنزيمة من أجل استعادة حاسته التهديفية ومصالحه الشباك، ليقود الريال لانتصار مستحق (3-1) في (كلاسيكو الأرض) أمام الغريم التقليدي برشلونة.

وبعد صيامه عن هز الشباك، والذي استمر على مدار 402 دقيقة، عاد بنزيمة من جديد ليؤكد أن الأمر مجرد مسألة وقت بالنسبة للاعب سجل 44 هدفا خلال 46 مباراة في الموسم المنقضي.

ورغم الشكوك الكبيرة التي دارت حول اللاعب في الآونة الأخيرة، إلا أن الأجواء داخل الفريق كانت مختلفة تماما، وهو ما أكد عليه جميع المنتمين للنادي الملكي، وعلى رأسهم المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي.

مباراة سيطر عليها الريال بسهولة فريق يتمتع بثقة لا متناهية. انتظر في مناطقه بخطوط متقاربة و”قتل” بمجرد أن أتيحت له الفرصة. الأمر نفسه تكرر في “الديربي” أمام أتلتيكو، وها هو يتكرر في الكلاسيكو. ولكن، لكي ينجح في ترجمة هذا الأمر، كان بحاجة إلى بنزيمة الذي استغرق 12 دقيقة للظهور.

وليس من قبيل المصادفة أن تسقط الكرة أمامك في وضعية سانحة داخل منطقة جزاء المنافس، وذكاء بنزيمة قطعا ساعد في تواجده في هذا المكان، بعد أن ارتدت كرة البرازيلي فينيسيوس جونيور من جسد الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن، ليجد صاحب القميص رقم ‘9’ الكرة أمامه، ويسكنها في الشباك وسط حصار من مدافعي برشلونة.

ومنذ آخر زار فيها الشباك في 28 غشت الماضي بثنائية أمام إسبانيول في الجولة الثالثة لليغا، ابتعد بنزيمة عن المستطيل الأخضر بسبب إصابة مزدوجة في الفخذ الأيمن، وكان في طريقه لاتمام شهرين دون أن يمارس هوايته المفضلة.

وكان هدف بنزيمة في البرسا بمثابة رسالة مفادها أن حاضر بقوة لاستلام أول كرة ذهبية في مسيرته، في سن الـ34، وهو أعلى تكريم فردي قد يحصل عليه لاعب كرة القدم.

فينيسيوس جونيور ل. بالون ن. بن ساعد
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش