الريال يفلت من فخ دورتموند وليفربول يهين سبارتاك بدوري الأبطال

الريال يفلت من فخ دورتموند وليفربول يهين سبارتاك بدوري الأبطال
الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 22:47

فاز ريال مدريد على ضيفه بوروسيا دورتموند، بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء بملعب سانتياجو برنابيو، في ختام منافسات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا.

وتقدم الفريق الملكي بثنائية في وقت مبكر، بهدفين سجلهما بورخا مايورال وكريستيانو رونالدو في الدقائق 8 و12، وتعادل للفريق الألماني مهاجمه الغابوني إيمريك أوباميانغ في الدقيقتين 43 و49، قبل أن يخطف لوكاس فاسكيز هدف الفوز في الدقيقة 81.

رفع ريال مدريد رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد دورتموند عند نقطتين، ليحتل المركز الثالث، ويتوجه لبطولة الدوري الأوروبي متفوقًا فقط بفارق الأهداف عن أبويل نيقوسيا القبرصي متذيل الترتيب.

وسجل النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو ثلاثة أهداف “هاتريك” قاد بها فريقه ليفربول لدك شباك ضيفه سبارتاك موسكو الروسي بسباعية نظيفة وضمان التأهل كمتصدر للمجموعة الخامسة، بينما لحق به إشبيلية الإسباني بتعادله الإيجابي الصعب بهدف لمثله خارج الديار أمام ماريبور السلوفيني، وذلك في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وعلى ملعب “أنفيلد رود” أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول بثلاثية نظيفة افتتحها كوتينيو مبكرا منذ الدقيقة الرابعة من علامة جزاء تسبب فيها النجم الدولي المصري محمد صلاح.

وفي الدقيقة 15 واصل كوتينيو خطف الأنظار من الجميع وسجل هدفه الشخصي الثاني ولفريقه إثر هجمة مرتدة سريعة بدأت من السنغالي ساديو ماني الذي مرر لصلاح الذي نقل الكرة لروبرتو فيرمينيو الذي وضع مواطنه في مواجهة المرمى ليسدد الأخير بيسراه داخل الشباك.

ثم جاء الدور على فيرمينيو للمشاركة في مسلسل التهديف بعدها بأربع دقائق عندما تهيأت الكرة له داخل المنطقة ليسدد كرة قوية بيمناه هزت الشباك.

وفي الشوط الثاني، استمر مسلسل هيمنة لاعبو ليفربول على اللقاء لتسفر عن رابع الأهداف في الدقيقة 47 بتسديدة قوية على الطائر من ماني.

وكلل كوتينيو تألقه بإضافة هدفه الثالث “هاتريك” والخامس لفريقه في الدقيقة 50 بتسديدة من داخل المنطقة اصطدمت بيد أحد مدافعي الفريق الروسي وغيرت مسارها في الشباك.

وبحلول الدقيقة 76 أضاف ماني هدفه الشخصي الثاني والسادس لليفربول بعد عرضية من دانييل ستوريدج حولها بطريقة رائعة بالكعب داخل الشباك.

ثم جاء الدور على صلاح الذي توج تألقه في اللقاء بهدف سابع قبل النهاية بأربع دقائق وبطريقة رائعة بعدما راوغ دفاع سبارتاك داخل المنطقة وسدد كرة قوية بيمينه استقرت في الشباك، ليعلن عن خامس أهدافه في المسابقة هذا الموسم.

وبهذا الانتصار العريض يضمن رجال الألماني يورجن كلوب صدارة المجموعة الخامسة بعدما بات رصيدهم 12 نقطة ومن ثم بلوغ ثمن النهائي للمرة الأولى منذ (2008-09) عندما تأهل لدور الثمانية قبل أن تتوقف مسيرته أمام مواطنه تشيلسي.

في المقابل، تجمد رصيد الفريق الروسي عند 6 نقاط يحتل بها المرتبة الثالثة ويتحول لبطولة الدوري الأوروبي.

وفي مباراة أخرى بذات المجموعة، عاد إشبيلية الإسباني بتعادل إيجابي صعب بهدف من ملعب مضيفه ماريبور السلوفيني “ليودسكي فرت” ليلحق بالفريق الإنجليزي في ثمن النهائي كوصيف.

أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين في النتيجة بهدف مبكر سجله المهاجم البرازيلي المخضرم ماركوس تافاريس منذ الدقيقة 10 برأسية من داخل المنطقة.

وفي الشوط الثاني، عادل لاعب الوسط البرازيلي باولو جانسو الكفة للأندلسيين قبل النهاية بـ15 دقيقة.

وارتفع رصيد إشبيلية لـ9 نقاط يضمن بها وصافة المجموعة وبالتالي حجز بطاقته في دور الـ16 للمرة الأولى منذ موسم (2009-10).

في المقابل، بات رصيد ماريبور 3 نقاط يقبع بها في قاع الترتيب.

يذكر أن قرعة دور الـ16 ستقام يوم الاثنين المقبل بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بمدينة نيون السويسرية، بينما ستلعب مباريات الذهاب أيام 13 و14 و20 و21 فبراير/شباط المقبل، فيما ستقام مواجهات الإياب أيام 6 و7 و13 و14 مارس/آذار.

أبويل نيقوسيا أوروبا إشبيلية بوروسيا دورتموند تشيلسي ريال مدريد سبارتاك موسكو ليفربول ليفربول
صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة