الرياض تتأهب لمواجهة "ديربي الغضب" بين ميلان وإنتر في كأس السوبر الإيطالي

الرياض تتأهب لمواجهة "ديربي الغضب" بين ميلان وإنتر في كأس السوبر الإيطالي
الأربعاء 18 يناير 2023 - 09:00

 بعد أيام قليلة من استضافة منافسات كأس السوبر الإسباني، تتأهب العاصمة السعودية الرياض لاحتضان واحدة من أكثر المواجهات إثارة وأهمية في عالم كرة القدم حيث تستضيف على ملعب استاد الملك فهد الدولي مباراة “ديربي الغضب” بين الغريمين ميلان وإنتر ميلان اليوم الأربعاء في كأس السوبر الإيطالي.

واستضاف الاستاد نفسه قبل أيام منافسات كأس السوبر الإسباني بمشاركة ريال مدريد وبرشلونة وبلنسية وريال بيتيس، وقد انتهت بتتويج برشلونة باللقب إثر فوزه في النهائي على ريال مدريد 3 / 1 أمس الأول الأحد.

ويخوض ميلان مواجهة اليوم باعتباره بطل الدوري الإيطالي في الموسم الماضي بينما توج إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا، ليلتقي الفريقان للمرة 234 في تاريخهما، علما بأن المواجهات السابقة شهدت 85 انتصارا لإنتر ميلان و79 انتصارا لميلان.

وستكون مباراة اليوم هي الثانية فقط بين الفريقين في كأس السوبر الإيطالي، وكانت الأولى في غشت عام 2011 وفاز ميلان حينذاك بنتيجة 2 / 1، بينما تعد ثالث نهائي بينهما، حيث التقيا أيضا في نهائي كأس إيطاليا عام 1977 وانتهت تلك المواجهة بفوز ميلان 2 / صفر.

والتقى الفريقان بعضهما البعض أربع مرات خلال عام 2022 شهدت انتصارين لميلان وانتصارا واحدا لإنتر ميلان مقابل تعادل واحد.

وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين قد انتهت بفووز ميلان على إنتر 3 / 2 في الثالث من شتنبر الماضي ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

وبعد مواجهة كأس السوبر المقررة اليوم، يتجدد اللقاء بين الغريمين في الدوري الإيطالي في الخامس من فبراير المقبل ضممن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة.

ويتطلع ميلان، الذي يدربه المدير الفني ستيفانو بيولي، عبر مباراة الغد إلى استعادة بريقه ومصالحة جماهيره بعد فشله في تحقيق أي انتصار خلال ثلاث مباريات متتالية.

فقد تعادل ميلان مع روما 2 / 2 في الثامن من كانون يناير الجاري ثم خسر أمام تورينو صفر / 1 ليودع كأس إيطاليا من دور الستة عشر قبل أن يتعادل مع ليتشي 2 / 2 في الدوري الإيطالي يوم السبت الماضي.

أما إنتر ميلان، الذي يدربه سيموني إنزاجي، فقد حقق ثلاثة انتصارات مقابل تعادل واحد في المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن في العام الجديد، كان أولها الفوز على نابولي 1 / صفر في الدوري الإيطالي في الرابع من يناير.

وتعادل إنتر ميلان مع مونزا 2 / 2 بعدها بثلاثة أيام ثم تغلب على بارما 2 / 1 ليتأهل إلى دور الثمانية بكأس إيطاليا ثم فاز على هيلاس فيرونا 1 / صفر يوم السبت الماضي في الدوري.

ويتطلع كل من الفريقين إلى التتويج بلقب كأس السوبر ليعزز سجله في تاريخ البطولة ويعزز الثقة أيضا في الصراع بينهما في الدوري الإيطالي.

ويحتل ميلان المركز الثاني حاليا في الدوري بفارق تسع نقاط خلف المتصدر نابولي وبفارق نقطة واحدة أمام إنتر ميلان صاحب المركز الرابع.

ويحتل ميلان المركز الثاني في قائمة الفرق الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الإيطالي برصيد سبعة ألقاب وبفارق لقبين خلف المتصدر يوفنتوس بينما يحتل إنتر ميلان المركز الثالث برصيد ستة ألقاب.

إنتر ميلان برشلونة كانون ميلان الدوري الإيطالي
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء