التدابير الحكومية الصارمة تُبدد آمال الجماهير في حضور نهائي كأس محمد السادس

التدابير الحكومية الصارمة تُبدد آمال الجماهير في حضور نهائي كأس محمد السادس
الإثنين 2 أغسطس 2021 - 22:30

تبددت آمال جماهير الرجاء الرياضي ونظيره الاتحاد السعودي، في حضور نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، المقرر في الـ21 من غشت الجاري، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، وذلك بعدما قررت الحكومة تشديد التدابير الاحترازية بالمملكة للحد من انتشار وباء “كورونا”.

وكانت الجماهير الراغبة في حضور هذا النهائي العربي، وخاصة الرجاوية منها، تُمني النفس بقرار يسمح لها بالتواجد بمدرجات ملعب الأمير مولاي عبد الله، الذي سيكون مسرحا لهذا النهائي العربي المنتظر، ولو بأعداد محدودة، قبل أن تُصدر الحكومة المغربية اليوم الإثنين، بلاغا، تؤكد من خلاله على ضرورة اتخاذ تدابير جديدة للحد من انتشار “الفيروس” التاجي”.

وأفادت الحكومة في بلاغ لها، أن هذه الإجراءات الجديدة تأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في تعزيز، وحفاظا على صحة المواطنات والمواطنين، وبالنظر للارتفاع الكبير جدا في عدد الحالات المصابة بهذا الوباء وعدد الوفيات المسجلة في الفترة الأخيرة.

وتشمل الإجراءات الجديدة، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، ومنع التنقل من وإلى مدن الدار البيضاء، مراكش وأكادير. ويستثنى من هذا القرار الأشخاص الملقحين المتوفرين على شهادة “جواز التلقيح”، الأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، الأشخاص المكلفين بنقل السلع والبضائع، إضافة إلى العاملين في القطاعين العام والخاص الحاملين لوثيقة “أمر بمهمة” موقعة ومختومة من طرف رؤسائهم في العمل.

ومع القرار الحكومي المذكور تبددت آمال الجماهير التي كانت ترغب في التواجد بمدرجات الملعب لتشجيع فريقها، سواء من جانب الفريق “الأخضر” أو الاتحاد السعودي، حيث أن جميع المعطيات المتوفرة حتى الآن، تؤكد أن المباراة تتجه للإجراء في غياب الجماهير.

من جانبه أشارت تقارير إعلامية، إلى أن مسؤولي الاتحاد العربي قد عقدوا اجتماعا خلال الساعات الأخيرة، بمسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وقاموا بزيارة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، كما أنه تم الإتفاق على الإبقاء على تاريخ الـ21 من غشت الحالي، كموعد لهذا النهائي، مع غياب الجماهير.

يُشار إلى أن بطل الكونفدرالية يسعى للتتويج بهذا اللقب العربي، من أجل التخفيف من الأزمة المالية التي يُعاني منها، كما أن الفريق السعودي سيُسافر إلى المغرب وعينه على العودة باللقب، خاصة بعد الظهور القوي للفريق بالمعسكر الإعدادي بالنمسا، من خلال المباراة الودية التي لعبها هناك وفاز بها بتسعة أهداف كاملة على حساب غيرستهوفر النمساوي.

الإتفاق الرجاء الرياضي العربي المغرب
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا