استبعاد دالاس من دوري أمريكا بسبب كورونا

استبعاد دالاس من دوري أمريكا بسبب كورونا
الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 14:21

أعلنت رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم (إم إل إس) استبعاد نادي دالاس من المشاركة في استئناف بطولتها بعد تسجيل 11 إصابة بفيروس كورونا بين أفراده، من بينهم عشرة لاعبين.

وجاء في بيان للرابطة أن عشرة لاعبين وعضوا من الطاقم التقني في دالاس ثبتت إصابتهم بفيروس “كوفيد-19” منذ وصولهم إلى مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا، حيث ستقام البطولة التي أطلق عليها اسم “إم إل إس إيز باك تورنامنت” على شكل بطولة مصغرة في مجمع ديزني اعتبارا من الأربعاء.

وجاء في بيان لدون غاربر مفوض الرابطة أنه “نظرا لتأثير عدد الحالات الإيجابية على قدرة النادي على التدريب ولعب مباريات تنافسية، فقد اتخذنا قرارا بسحب دالاس من بطولة +إم إل إس ايز باك تورنامنت+”.

وتابع “لطالما شكلت صحة جميع المشاركين في استئناف البطولة الأولوية بالنسبة إلينا وسنستمر في اتخاذ قرارات تتماشى مع تلك الأولوية”.

وقال رئيس نادي دالاس دان هانت “نحن نوافق حتما على قرار الرابطة بسحب دالاس من +بطولة أم أل أس إيز باك تورنامنت+ بدافع مخاوف سلامة اللاعبين والعاملين”.

وأشارت الرابطة إلى أنه “من بين 557 لاعبا موجودين الآن في أورلاندو، ثبتت إصابة 13 منهم بفيروس كورونا المستجد، 10 منهم في دالاس والثلاثة الآخرين من ناديين آخرين”.

وتوقفت المنافسات منذ مارس الماضي بعد مرحلتين فقط وخططت الرابطة لاستكمالها على شكل صيغة تشبه كأس العالم بمشاركة الأندية الـ26 جميعها (قبل استبعاد دالاس)، تبدأ بدور المجموعات ثم أدوار إقصائية وصولا إلى النهائي.

ووقع دالاس في المجموعة الثانية إلى جانب كل من سياتل ساوندرز، سان جوزيه أورثكوايك وفانكوفر وايت كابس الذي أرجئت مباراته، التي كانت مقررة معه في التاسع من يوليوز الحالي.

وتفتتح البطولة الأربعاء، بلقاء أورلاندو سيتي وإنتر ميامي المملوك من نجم الكرة الإنجليزية السابق دافيد بيكهام.

أورلاندو سيتي دالاس كأس العالم
صوت وصورة
تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات
الأحد 24 مارس 2024 - 01:53

تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات

صوت وصورة
الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش
السبت 23 مارس 2024 - 21:30

الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش

صوت وصورة
الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور
السبت 23 مارس 2024 - 21:07

الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور