إيمري: رحيلي عن فياريال يعود إلى قرار مهني

إيمري: رحيلي عن فياريال يعود إلى قرار مهني
الأربعاء 26 أكتوبر 2022 - 09:11

قال المدرب أوناي إيمري، الذي ودع فياريال الإسباني الثلاثاء للانضمام إلى أستون فيلا الإنجليزي، في مؤتمر صحفي إن قرار الرحيل كان مهنيا بشكل تام، وتوجب عليه اتخاذه على هذا الأساس.

وأوضح إيمري أنه تحدث الجمعة مع الرئيس التنفيذي للنادي الإسباني فرناندو رويج نيجيروليس، مشيرا إلى أن أنهم وافقوا على التحدث مرة أخرى يوم الاثنين لأن مباراة الأحد أمام ألميريا كانت مهمة للغاية، وكان واضحا أن القرار سيتخذ حينها.

وتابع: “تركت منزلي في يومه بفكرة الانفتاح على العالم الاحترافي بكل عواقبه. كنت أعرف أنني كنت أغادر منطقة راحتي وأن هذا سيكون طريقي. لهذا السبب، قررت أنني يجب أن أراهن على هذا الخيار، لأنه تحدٍ مختلف أعتقد أنني يجب أن أقبله ولهذا السبب اتخذته”.

وشكر إيمري رئيس النادي فرناندو رويج وابنه فرناندو رويج نيجيروليس على العلاقة التي حافظا عليها في فياريال.

وفي هذا الصدد، قال: “لقد كانت علاقة أكثر عاطفية مع الأب وأكثر احترافية مع الابن، لكن الشيء المهم هو الاحترام”.

كما أعرب عن امتنانه لموظفي وفنيي النادي، وكذلك لنائب الرئيس خوسيه مانويل لانيزا الذي توفي هذا الأسبوع، ولجميع الجماهير على مدى شعوره بالرضا في فياريال.

وأضاف: “جئت إلى فياريال لتحقيق بعض التحديات التي كان النادي يطمح لخوضها، وحققتها. أنا أقدر ثقتكم وأعتقد أننا قد بلغنا القمة”.

وفيما يتعلق برفض الذهاب إلى نيوكاسل قبل عام والموافقة الآن على التوقيع مع أستون فيلا، أشار إيمري إلى أنهما كانتا لحظتين مختلفتين، موضحا أن “العام الماضي اعتقدت أنه لا والآن أعتقد أنه نعم، ولكن دائما يأتي هذا الموقف على أساس الناحية المهنية”.

وسيحل إيمري محل ستيفن جيرارد في قيادة الفريق، بعد مرحلة مخيبة للآمال للمدرب الإنجليزي، الذي بالكاد تمكن في 40 مباراة قادها منذ وصوله من تحقيق 13 انتصارا.

ويصف فيلا إيمري بأنه مدرب “من الطراز الرفيع”، وقد أدار أكثر من 900 مباراة، كما يسلط الضوء على تجربته في آرسنال بين عامي 2018 و2019، حيث وصل به إلى نهائي الدوري الأوروبي.

وأشار النادي الإنجليزي إلى أن مرحلته في فيلا ستبدأ في 1 نونبر، عندما يتم إضفاء الطابع الرسمي على تصاريح العمل ذات الصلة.

بي. فيلا ت. ستيفن ت. فيلا زد. ستيفن س. جيرارد ك. فيلا م. فيلا
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات