ألفيس: الالتزام تجاه المنتخب يجبرنا على بذل أفضل ما لدينا

ألفيس: الالتزام تجاه المنتخب يجبرنا على بذل أفضل ما لدينا
الإثنين 31 يناير 2022 - 10:30

أكد النجم المخضرم داني ألفيس، ظهير أيمن منتخب البرازيل، أمس الأحد أنه بالرغم من تأهلهم بالفعل لمونديال 2022 بقطر، إلا أن “الالتزام” تجاه المنتخب يجبرهم على بذل أقصى ما لديهم.

وأوضح ألفيس خلال مؤتمر صحفي بمدينة بيلو هوريزونتي “لقد تأهلنا بالفعل للمونديال، ولكن الالتزام عندما نرتدي قميص المنتخب لا يعني التأهل فقط، ولكن صناعة التاريخ لبلد تعيش كرة القدم بطريقة خاصة للغاية”.

ويستعد “السيليساو”، الذي تأهل بالفعل للمونديال القطري الذي سيقام خلال الفترة من 21 نوبر وحتى 8 دجنبر 2022، لاستقبال منتخب باراغواي غدا الثلاثاء على ملعب (مينيراو).

وتابع “أعلم أنه في كل مرة أرتدي فيها قميص المنتخب، في كل مرة تأتي فيها الجماهير للمدرجات، فعليهم أن يشاهدوا أفضل نسخة لنا في الملعب، بغض النظر عن موقف المنتخب”.

وبعد مشاركته أمام الإكوادور الخميس الماضي، بات ألفيس (38 عاما) ثالث أكثر اللاعبين ظهورا بقميص المنتخب البرازيلي بـ121 مباراة على مدار 15 عاما، خلف النجمين السابقين روبرتو كارلوس وكافو اللذين خاضا 132 و150 مباراة على الترتيب.

وفي هذا الصدد، يعتقد لاعب برشلونة الإسباني أن خبرته قد تساهم في تقوية الأجيال الجديدة التي انضمت مؤخرا للمنتخب، بفضل “جديته وتفانيه”.

وشدد ألفيس على أنه يحلم بالدفاع عن ألوان منتخب بلاده في المونديال العربي، والذي سيكون الثالث في مسيرته، بعد نسختي 2010 بجنوب أفريقيا، و2014 في البرازيل.

وقال في هذا الصدد “كنت أرى نفسي دائما داخل المنتخب، ليس لأنني صاحب أفضلية، ولكن بعدد المباريات التي خضتها، وبالالتزام وبالشخصية، وبالانضباط”.

وخاض المنتخب البرازيلي مرانه الثاني أمس خلف الأبواب المغلقة، استعدادا لمواجهة “الألبيروخا” يوم غد.

ويتصدر “السيليساو” الترتيب بـ36 نقطة، بينما يقبع منتخب باراغواي في المركز التاسع وقبل الأخير بـ13 نقطة.

آر. بيلو بيلو الإكوادور البرازيل العربي باراغواي برشلونة
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب