"أطفال الكهف".. قصّة مرعبة في تايلاند لعشرة أطفال رياضيين قد تنتهي بمأساة ‎

"أطفال الكهف".. قصّة مرعبة في تايلاند لعشرة أطفال رياضيين قد تنتهي بمأساة ‎
الأحد 8 يوليو 2018 - 22:00

تفاعل العالم بأسره مع محاصرة فريق كرة قدم تايلاندي بكهف محلي منذ مدة طويلة بعدما حاصرتهم مياه الأمطار التي هطلت على البلدة، وخاصة متابعو وعشاق “الساحرة المستديرة”.

قصة “فتية الكهف” خلفت ردود أفعال كبيرة بسبب معاناة الأطفال الصغار داخل مغارة “تام لوانغ نانغ نون” في مقاطعة تشيانغ راي، إذ تعود هذه المعاناة ليوم 23 يونيو الماضي، عندما نظم مدرب الفريق رحلة لاستكشاف الكهف المعروف بأنه وجهة سياحية بالبلد الآسيوي، حين فاجأتهم عاصفة وسقوط أمطار غزيرة، ما أدى لغمر المياه للكهف.

ونجا الأطفال والمدرب من الغرق بعد أن صعدوا لصخرة عالية داخل الكهف لتجنب المياه الصاعدة، وعقب عمليات بحث طويلة شارك بها ما يقرب من ألف و300 شخص، ما بين أفراد بالجيش التايلاندي وعناصر فرق إنقاذ ومتطوعين بالإضافة إلى خبراء من الولايات المتحدة واليابان والصين وأستراليا، تم العثور عليهم سالمين، الإثنين الماضي، ليبدأ مسلسل الانقاذ المحفوف بالمخاطر ، باعتبار أن المغارة تمتلئ بالمياه عند هطول المياه بشكل قياسي.

ومنذ العثور على الفتية الرياضيين، حاول المنقذون تعليمهم تدريبات مكثفة على الغوص من أجل إخراجهم من الكهف، ليتم صباح اليوم إنقاذ ستة أشخاص بصعوبة بالغة جدا، في انتظار انتشال باقي أفراد الفريق.

وعلى خلفية هذا الحادث، تفاعل أعلى جهاز كروي بالعالم، “فيفا” مع الحادث، إذ قرر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني انفانتينو، توجيه دعوة للفريق العالق في الكهف لحضور نهائي المونديال، في مبادرة دعم وتضامن مع الأطفال الذين يشكلون فريقا لكرة القدم، من خلال رسالة للاتحاد التايلاندي تمنى فيها أن يعود الأطفال إلى منازلهم بسلام، ودعاهم لـ”الاحتفال” بنهائي كأس العالم المقرر يوم 15 يوليوز القادم بموسكو.

وتأسس فريق Wild Boars FC المعروف بـ Thai as Moo Pa الذي يلعب له “أطفال الكهف” قبل 3 سنوات، وهو ناد صغير محلي يتنافس في البطولات الإقليمية، به 3 فرق لأشبال ما دون الـ13 ودون الـ16 ودون الـ19 عاما، ومنذ علق أعضاء من كل هذه الفرق في الكهف وجد النادي نفسه مضطراً للتخلي عن خوض مباريات الدوري المحلي.

وفي جديد حالة المفقودين، أعلنت السلطات التايلاندية نجاح أول عملية إنقاذ للأطفال المحاصرين في كهف مغمور بالمياه منذ أسبوعين، وتم إخراج أربعة منهم حتى الآن ونقلهم إلى المستشفى، فيما لقي مسعف حتفه بعدما فقد الوعي في طريقه نحو إنقاذ الفتية، كما يسعى 13 غواصا أجنبيا و5 من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية التايلاندية إلى إخراج الفتية، الذين لا يجيدون السباحة، عبر ممرات ضيقة مغمورة بالمياه.

ويأمل العالم بأكمله أن ينتهي “كابوس” الأطفال في أقرب الآجال، وذلك بعدما ترددت أخبار عن إمكانية هطول أمطار غزيرة من الممكن أن تزيد من خطورة الوضع، وتؤثر سلباً على معنويات الأطفال وتفقدهم أمل العودة إلى ممارسة حياتهم بالشكل الطبيعي.

الولايات المتحدة تايلاند دون كأس العالم

‫تعليقات الزوار

1
  • السوسي
    الإثنين 9 يوليو 2018 - 00:05

    نتمنى من الله سلامة الأطفال والمدرب وطاقم الانقاد. سؤالى كم من طفل سوري فلسطيني … يقتل كل يوم ولا نرى تحرك العألم. المسلمون تحتل اوطانهم يقتلون و يحاصرون حتى اصبح الدم الأزرق دم اليهود أغلى على أرض الله من دم المسلمين.نسينا الله فأنسانا واصبح كل من هب ودب يستعرض قوته واسلحته. اللهم انصر المسلمين وقوي شوكتهم وأخدل من خذلهم امين

صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء