أرسنال يفتتح الدوري الإنجليزي الممتاز بفوز مستحق على كريستال بالاس

أرسنال يفتتح الدوري الإنجليزي الممتاز بفوز مستحق على كريستال بالاس
الجمعة 5 أغسطس 2022 - 22:15

افتتح فريق أرسنال منافسات الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوز مستحق على كريستال بالاس 2 / صفر اليوم الجمعة في الجولة الأولى من المسابقة.

وتقدم أرسنال بهدف سجله جابرييل مارتينيلي في الدقيقة 20 وأضاف مارك جويهي، لاعب كريستال بالاس، الهدف الثاني لأرسنال بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 85.

وبهذا الفوز، حصد أرسنال أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم ليعتلي قمة الترتيب، بشكل مؤقت لحين انتهاء بقية منافسات الجولة، فيما فشل كريستال بالاس في الحصول على أي نقطة ليقبع في قاع الترتيب بلا رصيد.

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث بادر أرسنال بشن هجمات متتالية على مرمى كريستال بالاس من أجل تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منافسه، الذي تراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي أرسنال واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد أرسنال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة عندما توغل جابرييل جيسوس بالكرة حتى دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية اصطدمت بأحد مدافعي كريستال بالاس وتهيأت أمام جابرييل مارتينيلي داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليصبح في مواجهة الحارس جوايتا، لكنه سددها بجوار القائم الأيسر لتضيع فرصة هدف مؤكد على أرسنال.

وكاد أولكسندر زينشينكو أن يسجل الهدف الأول لأرسنال في الدقيقة السابعة عندما تهيأت الكرة أمامه على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية تصدى لها جويتا ببراعة.

بعد تلك الهجمة، استمرت سيطرة أرسنال على مجريات اللقاء ولكنه فشل في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى كريستال بالاس الذي بدأ في الدخول في أجواء المباراة، وبدأ شن هجمات على استحياء على مرمى أرسنال لكنه أيضا فشل في تشكيل أي خطورة لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 20 والتي شهدت تسجيل أرسنال لهدف التقدم عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء كريستال بالاس هيأها زينشينكو برأسه بعرض الملعب حيث ارتقى إليها مارتينيلي وقابلها بضربة رأس لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف، استعاد كريستال بالاس توازنه وبادل أرسنال السيطرة على مجريات اللقاء ولكن بدون أن يشكل الفريقان أي خطورة على مرمى الآخر ، لينحصر اللعب في وسط الملعب مرة أخرى.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 42 والتي شهدت فرصة خطيرة لفريق كريستال بالاس عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى هيأها جواكيم أندرسون برأسه بعرض الملعب ليقابلها أودسون إدوارد برأسه من على حدود منطقة الست ياردات، لكن آرون رامسديل تألق وتصدى لها على مرتين.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم ارسنال بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف أرسنال من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني يؤمن به تقدمه وهو ما جعل لاعبي كريستال بالاس يتراجعون لوسط ملعبهم مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد كريستال بالاس من هجمة مرتدة في الدقيقة 52 أن يسجل هدف التعادل عندما مرر ويلفريد زاها كرة بينية إلى إبيريشي إيزي داخل منطقة جزاء أرسنال لينفرد برامسديل الذي تألق وتصدى لتسديدة إيزي.

بعد تلك الهجمة فرض كريستال بالاس سيطرته على مجريات اللقاء وتراجع فريق أرسنال لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة ولكن الفريقان فشلا في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 85 والتي شهدت تسجيل أرسنال للهدف الثاني عندما مرر بوكايو ساكا كرة عرضية من الجانب الأيمن حاول مارك جويهي إبعادها برأسه لكن الكرة غيرت اتجاهها وعانقت الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز أرسنال 2 / صفر.

B. Saka آ. رامزديل أ.مارتينيلي أو. أندرسون إل. مارتينيلي إي. أندرسون بي. أندرسون تي. أندرسون جابرييل جيسوس
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء