ويمبلدون مستعدة لتكريم آندي موراي

ويمبلدون مستعدة لتكريم آندي موراي
الخميس 13 يونيو 2024 - 17:41

تم وضع الخطط لتكريم نجم التنس البريطاني آندي موراي ببطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، ثالث بطولات (غراند سلام) الأربع الكبرى هذا العام، لكن نادي عموم إنجلترا لم يتلق بعد تأكيدا بأن المسابقة التي تنطلق الشهر القادم ستكون الأخيرة له.

كشف موراي، الذي يمتلك 3 ألقاب في بطولات غراند سلام، في فبراير الماضي عن عزمه إعلان اعتزاله في وقت لاحق من العام الحالي بعد تكهنات مكثفة بشأن مستقبله.

ولم يصدر أي إعلان رسمي عن موراي /37 عاما/، الفائز مرتين في ويمبلدون والذي يعتبر أول بريطاني يتوج في عام 2013 بلقب البطولة العريقة منذ 77 عاما، لكن مسؤولي المسابقة “مستعدون للمضي قدما في خطط التكريم” بمجرد حصولهم على الضوء الأخضر منه.

وقالت سالي بولتون، الرئيسة التنفيذية لويمبلدون “لدينا بالتأكيد خطط جاهزة ونحن مستعدون وجاهزون، غير أن القرار في النهاية يعود لآندي”.

وأوضحت “سنتحدث بالتأكيد مع أعضاء فريق آندي، ولكن ربما لن نشارك أي تفاصيل أخرى حول الخطط لأنها مرنة وسوف نسترشد كثيرا بآندي”.

وتابعت في تصريحاتها، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) “ينبغي عليه أن يتخذ القرار بنفسه ويمكننا الرد وفقا لذلك. أعتقد أننا جميعا سنتشارك بعض المشاعر نفسها عندما يقرر آندي الاعتزال”.

وفي حين أن هناك مجالا للمناورة بشأن موعد تكريم موراي نظرا لأنه من المقرر أن يتنافس في مسابقتي الفردي والزوجي بالمسابقة، فلن يحدث أي تغيير في موعد انطلاق البطولة على الملعب الرئيسي.

ومن المقرر أن يغيب النجم الصربي المحنك نوفاك دجوكوفيتش عن ويمبلدون بعد خضوعه لجراحة في الركبة، ويغيب أيضا الإسباني رافاييل نادال للتركيز على الاستعداد ات للعب على الملاعب الرملية التي تجرى عليها منافسات اللعبة البيضاء في أولمبياد باريس هذا الصيف.

وليس لدى ديبي جيفانز، رئيسة نادي عموم إنجلترا، أي مخاوف من غياب نجوم الرياضة، حيث قالت: “أثق من أن مستويات الإثارة التي أشعر بها بالتأكيد عند المشاركة في بطولتي الأولى يشعر بها ملايين الأشخاص”.

وأكدت “إنني لست متوترة على الإطلاق بشأن ذلك، هناك جيل جديد قادم ولاعبون رائعون متواجدون حاليا”.

وتم الإعلان عن إجمالي جوائز قياسية للبطولة هذا العام، تصل إلى 50 مليون جنيه إسترليني (64 مليون دولار).

أسكتلندا إنجلترا

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
المنتخب الوطني للكيك بوكسينغ يستعد لبطولة العالم في تايلاند
السبت 6 يوليو 2024 - 21:27

المنتخب الوطني للكيك بوكسينغ يستعد لبطولة العالم في تايلاند

صوت وصورة
منخرطون رجاويون: إيلا مشا زينباور يجي بكنباور
الجمعة 5 يوليو 2024 - 22:37

منخرطون رجاويون: إيلا مشا زينباور يجي بكنباور

صوت وصورة
الحكم خالد حنيش: أتمنى قيادة نهائي مونديال الفوتسال
الجمعة 5 يوليو 2024 - 20:54

الحكم خالد حنيش: أتمنى قيادة نهائي مونديال الفوتسال