نوبة غضب" تقصي زفيريف من أكابولكو

نوبة غضب" تقصي زفيريف من أكابولكو
الأربعاء 23 فبراير 2022 - 21:30

جرى استبعاد نجم التنس الألماني ألكسندر زفيريف من منافسات الفردي في بطولة أكابولكو المكسيكية اليوم الأربعاء عقب نوبة الغضب التي ألمت به بعد خسارته في منافسات الزوجي.

وقام زفيريف الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو بضرب المقعد الخاص بحكم المباراة بمضربه عدة مرات بينما كان الحكم جالسا على المقعد، وذلك عقب هزيمته 2 /6 و6 /4 و6 /10 مع شريكه البرازيلي مارسيلو ميلو أمام البريطاني ليود غلاسبول والفنلندي هاري هيليوفارا.

وفى وقت سابق من المباراة أعرب زفيريف عن غضبه بشأن قرار احتسبه الحكم.

وتعاملت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين بشكل فوري مع تصرف زفيريف وقررت استبعاد اللاعب البالغ عمره 24 عاما من البطولة بسبب “السلوك غير الرياضي”.

وفاز زفيريف بلقب النسخة الماضية من بطولة أكابولكو، وتغلب في الدور الأول للنسخة الحالية على الأمريكي جنسن بروكسبي وكان يستعد لملاقاة مواطنه بيتر جويوفيتسك في الدور الثاني لكن جويوفيتسك تأهل لدور الثمانية مباشرة عقب استبعاد زفيريف.

وذكر اتحاد لاعبي التنس المحترفين في بيان له: “بسبب السلوك غير الرياضي في نهاية مباراة من منافسات الزوجي مساء أمس الثلاثاء، تم استبعاد أليكساندر زفيريف من منافسات البطولة في أكابولكو”.

ويواجه لاعب التنس الألماني عقوبات إضافية من اتحاد لاعبي التنس المحترفين، بما في ذلك الغرامة والإيقاف المحتمل، وستكون وجهته المقبلة المشاركة في بطولة إنديانا للاساتذة الشهر المقبل.

وقال ديفيد لاو، كبير معلقي التنس: “كان هذا سلوك سئ للغاية من أليكساندر زفيريف”.

واعتذر زفيريف، الفائز باللقب في المكسيك العام الماضي، عبر حسابه على منصة تبادل الصور “إنستغرام”.

وكتب زفيريف: “من الصعب أن تصف الكلمات مدى ندمي على سلوكي”.

وأضاف: “لقد اعتذرت بشكل خاص للحكم الرئيسي على سلوكي والعصبية التي كنت بها، كان هذا السلوك خاطئا وغير مقبول، وأنا فقط محبط للغاية “.

وتابع: “سأحاول استغلال الأيام المقبلة في الراحة والتفكير في سلوكياتي، وكيف يمكنني ضمان عدم حدوث ذلك مجددا”.

كان زفيريف قد فاز سابقا في مباراة الدور الأول بمنافسات فردي الرجال في المباراة التي أقيمت قبل يوم على الأمريكي جينسون بروكسبي، حيث لم تنته المباراة حتى الساعة 4:55 صباحا (1055 بتوقيت غرينتش)، وهي المباراة الأخيرة التي انتهت في منافسات اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

كان من المقرر أن يواجه زفيريف مواطنه بيتر جوجوفيشيك في دور الستة عشر، لكن منافسه البالغ من العمر 32 عاما وصل إلى دور الثمانية الآن.

وأدى تألق زفيريف وفوزه بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، إلى اختياره كرياضي العام في ألمانيا في 2021، كما أنه توج بمنافسات نهاية الموسم في اتحاد لاعبي التنس المحترفين للمرة الثانية.

وتمت الإشادة به لتألقه في منافسات البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام”، رغم خروجه من الدور الرابع ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس أمام الكندي دينيس شابوفالوف، كما أنه أثار الجدل في المانيا لرفضه اللعب في بطولة كأس ديفز.

في العام الماضي، رحب زفيريف بتحقيق اتحاد لاعبي التنس المحترفين في مزاعم العنف المنزلي، الموجهة من صديقته السابقة، مؤكدا أن ذلك سوف يسمح له بأن يثبت براءته.

وقام اتحاد لاعبي التنس المحترفين بفتح التحقيق بعدما قالت الروسية أولجا شاريابوفا شريكته السابقة، إن زفيريف اعتدى عليها جسديا خلال فترة صداقتهما، وذلك خلال العديد من المناسبات ومنها خلال منافسات “شنغهاي للاساتذة ” في عام 2019.

من جانبه ،نفى زفيريف ارتكاب أي أخطاء ضد صديقته السابقة.

دي ميلو سي. جالسا ل. جنسن ميلو ميلو أستراليا ألمانيا المكسيك كان

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
سحيتة: الوداد يلزمها رئيس يسير بشكل جماعي.. وطالب: لا يصلح من لديه المال
الجمعة 17 مايو 2024 - 21:45

سحيتة: الوداد يلزمها رئيس يسير بشكل جماعي.. وطالب: لا يصلح من لديه المال

صوت وصورة
الأجواء العائلية تطبع استعدادات نهضة بركان لنهائي الكونفدالية أمام الزمالك
الجمعة 17 مايو 2024 - 20:58

الأجواء العائلية تطبع استعدادات نهضة بركان لنهائي الكونفدالية أمام الزمالك

صوت وصورة
بلحاج: أتمنى حمل قميص المنتخب المغربي
الجمعة 17 مايو 2024 - 20:02

بلحاج: أتمنى حمل قميص المنتخب المغربي